(1) A (7) B (2) C (5) F (1) G (1) I (1) K (1) M (2) N (2) R (2) S (2) T (3) U (2) W (1) ا (18) ب (2) ج (1) ل (1) م (9)

 
اتحاد المؤسسات الدولية "AIDA"

 
اكاديمية التطوير التربوي"AED"

 
الوكالة الفرنسية للتنمية"AFD"

 
الرؤيا العالمية

 
الوكالة الامريكية للتنمية الدولية

 
البنك الدولي

يُعتبر البنك الدولي مصدراً مهمّاً لتقديم المساعدات المالية والفنية للبلدان النامية في جميع أنحاء العالم. ونحن لسنا بنكاً بالمعنى العادي الشائع لهذه الكلمة. فنحن نتألف من مؤسستين إنمائيتين فريدتين تملكهما 184 من البلدان الأعضاء - وهما البنك الدولي للإنشاء والتعمير (IBRD)  والمؤسسة الدولية للتنمية (IDA). ولكل مؤسسة منهما دور مختلف ولكنه مساند لرسالتنا المتمثلة في تخفيض أعداد الفقراء وتحسين مستويات المعيشة في العالم. فبينما يركز البنك الدولي للإنشاء والتعمير على البلدان المتوسطة الدخل والبلدان الفقيرة المتمتعة بالأهلية الائتمانية، فإن المؤسسة الدولية للتنمية تركز على البلدان الأشدّ فقراً في العالم. وتقدم المؤسستان معاً قروضاً بأسعار فائدة منخفضة واعتمادات بدون فوائد ومنحاً للبلدان النامية لأغراض التعليم والرعاية الصحية والبنية الأساسية والاتصالات، فضلاً عن العديد من الأغراض الأخرى.


 
التعاون السويسري للتنمية

وفرت الحكومة السويسرية الدعم للاجئين الفلسطينيين منذ عام 1948، وبالأخص من خلال تمويل برامج الإغاثة وبرامج المساعدات الإنسانية التابعة لوكالة غوث اللاجئين وللجنة الصليب الأحمر الدولية. غير أن التواجد السويسري في المنطقة والمساعدة المباشرة للشعب الفلسطيني أتت إثر توقيع إعلان المبادئ في شهر أيلول عام 1993 في واشنطن. فقد حثت آفاق الفجر الجديد للسلام في المنطقة الحكومة السويسرية مع باقي الأسرة الدولية على دعم التنمية الفلسطينية وجهود إقامة الدولة كالتزام لبناء السلام في المنطقة

أُقيم مكتب التعاون السويسري في غزة والضفة الغربية في شهر حزيران من عام 1994، ومنذ ذلك الحين دعم عدة نشاطات مختلفة مع شركاء متعددين حكوميين وغير حكوميين من خلال تعاون ثنائي أو متعدد الأطراف. يتم التخطيط للبرنامج وتنفيذه بشكلٍ عام بالتنسيق مع جميع الشركاء الرئيسيين مثل السلطة الفلسطينية والمنظمات المجتمعية المدنية ووكالات الأمم المتحدة والبنك الدولي وكذلك مع الدول المانحة ذوات الرؤية المشابهة.

علاوةً على ذلك، وكجزء من وزارة الشؤون الخارجية السويسرية، تعمل الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون وتنسق مع أطراف أخرى في الوزارة ضمن إطار استراتيجية السياسة الخارجية السويسرية في جنوب وشرق حوض المتوسط، وهذا يشمل تطوير التعاون الوثيق مع الدائرة السياسية الرابعة في الوزارة.


 
التعاون الاسباني

 
الحق في اللعب

 
الاغاثة الدولية

Pages

Search