وفد من البنك الدولي ومركز تطوير المؤسسات الفلسطينية الأهلية يزور جمعية الحق في الحياة في غزة
قام اليوم وفد رفيع المستوي مكون من السيد كانثان شانكار، مدير البنك الدولي في الضفة الغربية وقطاع غزة، الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والسيدة سميرة حلس، منسقة برامج البنك الدولي في الأراضي الفلسطينية والمهندس علاء الغلاييني، مدير برنامج غزة في مركز تطوير المؤسسات الأهلية والسيدة أزهار بسيسو ، مسؤولة البرامج في مركز تطوير بزيارة جمعية الحق في الحياة في غزة اليوم الخميس الموافق 5 ديسمبر2019 للاطلاع على سير العمل في مشروع "ضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية والتعليمية والتأهيلية لـ 520 طفل من ذوي متلازمة داون والتوحد في قطاع غزة من خلال تزويد 200 خريج بفرصة عمل مؤقتة" والذي تنفذه الجمعية ضمن مشروع غزة الطارئ- المال مقابل العمل الممول من البنك الدولي وبإدارة مركز تطوير المؤسسات الأهلية.
 
فارس العرب تتفقد اوضاع خريجي مشروع غزة الطارئ و تساندهم في يوم الطفل العالمي
وجهت مؤسسة فارس العرب للتنمية والأعمال الخيرية خريجي مشروع غزة الطارئ-المال مقابل العمل ودعم العمل الحر لتنفيذ أنشطة تتعلق بالدعم النفسي والتفريغ الانفعالي للطلبة في المدارس الحكومية المستهدفة بمحافظة غزة خاصة بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وقد قام فريق ادارة المشروع بزيارة بعض المدارس التابعة لمديريات غزة بمشاركة دوائر اخري من المؤسسة للاطلاع علي احوال الخريجين ومتابعتهم ومساندتهم.
 
أدوار تنتهي من تنفيذ البرنامج التدريبي لمشروع نحو نساء تقدن التغيي
أنهت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي برنامج بناء القدرات والذي يأتي ضمن فعاليات مشروع (نحو نساء يقدن التغيير في المجتمعات ذات الأولوية وتحدث فرقاً في حياتهن وحياة الاخرين/ات ) , وذلك للسنة الثالثة على التوالي. حيث هدف هذا البرنامج الى تطوير معرفة و مهارات النساء في التجمعات البدوية في المواضيع التالية : النوع الاجتماعي (الجندر) , اليات المساءلة , وكيفية تنفيذ المبادرات المجتمعية.
 
أدوار للتغيير الاجتماعي تشارك في مؤتمر تعزيز مناهج وآليات التعاون عبر الحدود بين مؤسسات المجتمع المدني
بدعوة رسمية من وزارة الخارجية الألمانية شاركت ممثلة مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي لانا أبو عجمية في مؤتمر تعزيز مناهج وآليات التعاون عبر الحدود بين مؤسسات المجتمع المدني الذي عقد في العاصمة برلين- ألمانيا. يهدف المؤتمر الى تعزيز التعاون عبر الحدود بين مؤسسات المجتمع المدني التي تعمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا, والتي كانت عبارة عن لقاءات مكثفة لتبادل الخبرات والتعلم والتشبيك مع المؤسسات الأخرى من الدول المجاورة والعالمية.
 
منتدى التواصل يوقع اتفاقية مع مركز تطوير ضمن مشروع غزة الطارئ
وقعت جمعية منتدى التواصل، ومركز تطوير المؤسسات الأهلية، اليوم، اتفاقية لتنفيذ منحة مشروع غزة الطارئ-المال مقابل العمل ودعم العمل الحر، من خلال مشروع "تحسين الممارسات الصحية والبيئية وحالة الحماية لأسر ذوي الأيتام في المحافظة الوسطى". بدوره أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية منتدى التواصل الدكتور صالح الشافعي عن سعادته بتوقيع الاتفاقية التي جاءت حسب قوله "في إطار الجهود المستمرة والمتواصلة لدعم الشباب الفلسطيني وتخفيف وطأة الأوضاع القاسية التي يعيشها قطاع غزة".
 
مركز تطوير يوقع اتفاقيات ثلاثة مشاريع لدعم العمل الحر عبر الإنترنت في قطاع غزة
وقع مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية اليوم، الخميس 21 تشرين الثاني 2019، اتفاقيات ثلاثة مشاريع في مجال دعم العمل الحر عبر الإنترنت في قطاع غزة مع كل من جي جايت واي لتعهدات تكنولوجيا المعلومات؛ وحاضنة الاعمال والمشاريع في الجامعة الإسلامية؛ وحاضنة الاعمال والمشاريع بالكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، وتبلغ القيمة الإجمالية للمشاريع الموقعة ثلاثة ملايين دولار أمريكي.
 
جائزة الأمير طلال الدولية
الترشح لجائزة الأمير طلال الدولية مفتوح حتى 30 نوفمبر 2019
 
خانيونس : انطلاق فعاليات مسابقة "خطى مضيئة "
في أجواء تنافسية حماسية ، انطلقت امس الثلاثاء، فعاليات المسابقة الثقافية الفنية التكنلوجية " خطى مضيئة " في أروقة مركز نوار التربوي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر ،جنوب محافظة خانيونس ، بمشاركة عشرات المدارس الابتدائية من مدارس وكالة الغوث ومديريات التربية والتعليم (غرب وشرق خانيونس ورفح ). المسابقة والتي تستمر على مدار ثلاثة أيام ، يختار القائمون عليها كل عام قضية وطنية او اجتماعية او حقوقية يبدع خلالها المشاركين بتوظيف ادواتهم في مجالات القصة القصيرة و الشعر والرسم ومسرح الدمى والتكنلوجيا للتعبير عنها.
 
مركز القدس للمساعدة القانونية: أوامر وضع اليد الاحتلالية الجديدة والمجددة تخدم مخططات الضم والتوسع
أصدر مركز القدس للمساعدة القانونيّة وحقوق الإنسان اليوم بياناً أشار فيه إلى اقدام الادارة المدنية للاحتلال في الأيام الأخيرة من شهر أكتوبر\ تشرين الأول بمرافقة من الجيش على توزيع عدد من اخطارات وضع اليد ( مصادرة ) وصلنا منها حتى اليوم 51 اخطارا تشمل ما مساحة 6850 دونم تقريبا والتي تعود للفلسطينيين في معظم محافظات الضفة الغربية، من اقصى الجنوب في اراضي الظاهرية والسموع وحتى اقصى الشمال في اراضي يعبد وطورة وزبدة في محافظة جنين، وترافق ذلك مع التقدم بمقترحات مشاريع لكنيست الاحتلال تقدم بها عدد من نواب الائتلاف العنصري الحاكم في اسرائيل وهذه المشاريع تنسجم تماما مع خطاب رئيس وزراء الاحتلال خلال حملته الانتخابية الاخيرة والتي تهدف الى ضم كتل استيطانية وضم اراض خاصة وخصوصا في منطقة البحر الميت والاغوار.
 
جمعية تطوير بيت لاهيا توقع عقود عمل مؤقتة مع 397 شاب /ة من شمال غزة
احتفلت جمعية تطوير بيت لاهيا يوم السبت الماضي والموافق 26-10-2019 بتوقيع عقود عمل مؤقتة لمدة ستة شهور مع 397 شاب/ة بواقع 369 خريج/ة و28 عامل /ة من شمال غزة ضمن مشروع غزة الطارئ – المال مقابل العمل ودعم العمل الحر بالشراكة مع مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية – NDC وبتمويل من البنك الدولي لتنفيذ مشروع " نحو بيئة تعليمية – تعلمية آمنة ، سليمة وصحية لطلاب المرحلة الاساسية في شمال غزة ".

Pages

Search