اطلاق المجلس النسوي البدوي الموحد على شرف اسبوع مناهضة العنف ضد النساء
على شرف اسبوع مناهضة العنف ضد النساء اطلقت مؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي بالشراكة مع مؤسسة سدرة اللقية في النقب مؤتمر اطلاق المجلس النسوي البدوي الموحد اليوم الاحد 22/11 وذلك في مدينة الخليل. ويأتي هذا المؤتمر ضمن فعاليات مشروع طريقنا لمستقبل مزدهر الممول من الاتحاد الاوروبي، والهادف لتمكين لجان الحماية النسوية في التجمعات البدوية في الضفة الغربية، والنقب وتعزيز اليات الحوار والمسائلة من قبل هذه اللجان لتحسين واقع الخدمات، وتعزيز اليات الوصول الى الخدمات الحساسة للنوع الاجتماعي.
مركز القدس يعقد إيجاز دبلوماسي ومؤتمر صحافي حول آثار الشارع الأمريكي على جبل المُكبّر
عقد مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان إيجاز دبلوماسي ومؤتمر صحافي حول آثار الشارع الأمريكي على بلدة جبل المُكبّر، وارتفاع وتيرة الهدم في البلدة. حيث حضر ممثلون عن القنصليات الأجنبية في مدينة القدس، منهم نائب القنصل البريطاني للشؤون السياسيّة، إضافةً إلى ممثلين عن مؤسسات دولية.
انهاء الندوات التعليمية التعريفية بدور عضوات لجان الحماية النسوية في التجمعات البدوية.
أنهت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي اليوم الثلاثاء الموافق 08/09/2020 الندوات التعليمية التعريفية حول دور عضوات لجان الحماية النسوية في قيادة المجتمع المحلي وتسليط الضوء على حاجات النساء في الخدمات والتي تأتي ضمن فعاليات مشروع (طريقنا لمستقبل مزدهر ) , بالشراكة مع مؤسسة سدرة اللقية – النقب وبتمويل من الاتحاد الاوروبي. حيث هدفت الندوات الى تعريف عضوات لجان الحماية النسوية البدوية بأهمية دورهن القيادي المؤثر في مجتمعاتهن من أجل دعم النساء الأخريات الأقل حظاً داخل التجمع و تطوير لغة الحوار والسلام والسلم الداخلي والثقة ما بين عضوات لجان الحماية النسوية في الضفة الغربية والنقب
كابينيت الاحتلال يوسع قاعدة احتجاز رفات الشهداء في خرق مجدد لقواعد القانون الإنساني الدولي
صادق الكابينت الإسرائيلي - المجلس الوزاري الأمني المصغر - في 2 أيلول/سبتمبر 2020 على مقترح قدّمه وزير "الدفاع" بني غانتس يقضي باحتجاز كافة جثامين الشهداء الفلسطينيين بصرف النظر عن انتمائهم السياسي وعن نتائج أو طبيعة العملية التي يُزعم بأنهم نفذوها. يحل هذا القرار الجديد مكان سياسة سابقة كان الكابينت قد تبنّاها في كانون الثاني/يناير 2017 والتي وضعت قاعدة بموجبها يعيد الجيش جثامين الشهداء، ضمن قيود معيّنة، باستثناء جثامين الشهداء المنتمين إلى حركة حماس أو أولئك الذين نفّذوا عملية تعرّف على أنها نوعية.
الجمعية العمومية لمركز تطوير (NDC) تعقد اجتماعها السنوي
عقدت الجمعية العمومية لمركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية (NDC) اجتماعها السنوي العادي عبر تطبيق زووم للاتصال المرئي عبر الإنترنت، حيث ترأس الاجتماع السيد زاهي خوري، رئيس مجلس الإدارة، وبحضور كل من السادة معاذ بلوط وحازم أبو غربية عن شركة التدقيق كيه بي إم جي (KPMG). وفي افتتاحه للاجتماع، أشاد السيد خوري بالجهود التي بذلها مركز تطوير خلال العام المنصرم على مستوى مجلس الإدارة والطاقم التنفيذي، مستعرضاً أجندة الاجتماع والتي تضمنت مناقشة واعتماد التقرير السنوي والتقرير المالي المدقق للعام 2019، إضافةً إلى تجديد تعيين مدقق الحسابات القانوني لمركز تطوير للعام الحالي.
أدوار للتغيير الاجتماعي تنهي برنامج الدعم النفسي والاجتماعي والمبادرات الانسانية
أنهت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي برنامج الدعم النفسي والاجتماعي والذي يأتي ضمن فعاليات مشروع (تعزيز أدوار لجان الحماية النسوية كمدافعات عن الامن والسلام في محافظة الخليل ) , وذلك بالشراكة مع لجان الحماية النسوية والمجالس المحلية وبتمويل من هيئة الامم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة - صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني . (WPHF) حيث هدف البرنامج التدريبي الى تمكين لجان الحماية النسوية وتفعيل مشاركتهن و التخطيط بفاعلية للاستجابة في الازمات الانسانية، من اجل ضمان تلبية الاحتياجات الخاصة للنساء والفتيات في حالات الأزمات وما بعد الأزمات بالإضافة الى حماية النساء والفتيات الأقل حظا .
بعد هدم سلطات الاحتلال منزلا قيد الانشاء: مركز القدس ينجح في حماية 6 منشآت أخرى في قراوة بني حسان
تمكن محامو مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان في الساعة 6:25 من صباح هذا اليوم من حماية 6 منشآت من الهدم في قرية قراوة بني حسان قضاء سلفيت بعد اقتحام قوات الاحتلال للقرية وهدم منزل آخر قيد الإنشاء. حصل محامو مركز القدس على أمر احترازي بوقف الهدم أثناء تواجد جرافات الاحتلال في القرية فجر اليوم، وكانت محاولات أهالي القرية وتصديهم لجرافات الاحتلال قد اخرّت الهدم، وفي الأثناء قام محامو مركز القدس بتقديم استئناف للمحكمة المركزية الاسرائيلية والحصول على أمر احترازي الساعة 5:45 دقيقة فجرا. حيث عمل فريق قانوني من المركز على اعداد الالتماس ليلا فور استشعارهم بالخطر حتى حصولهم على الأمر الاحترازي حيث توقف الهدم وغادرت الجرافات بعد هدم منزل قيد الانشاء يعود للمواطن راضي توفيق مرعي.
أطفال نوار يتقلدون مهام رئيس البلدية والدوائر الخدماتية
تقلد أطفال مركز نوار التربوي مهام رئيس البلدية والدوائر الخدماتية المتعددة، لمدة ثلاث ساعات متواصلة، اطلعوا خلالها على ابرز مهام ومسئوليات رئيس البلدية والخدمات التي يتم تقديمها للجمهور من خلال أقسام ودوائر البلدية. جاء تقليد الأطفال ضمن فعاليات برنامج المعايشة " لوكنت مكانك" الذى ينفذه مركز نوار التربوي في دوائر حكومية وخدماتية متعددة ، للتعرف عن قرب على عملها ومساءلة المسؤولين ومناقشتهم في القضايا المتعلقة بطلبات المواطنين.
إرادة الشعوب تنتصر على غطرسة الاستعمار
تحيي الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال الاسرائيلي ومركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الانسان (في فلسطين) الشعب والحكومة الجزائريين الذين استعادوا رفات شهداء الثورة الجزائرية رغم مضي 170 عاماً على حقبة الظلام التي كان يرزح الشعب الجزائري فيها للاستعمار الفرنسي، ونتقدم بتحيات الإجلال من أحفاد أحفاد الشهداء الذين صنعوا التحرير وانتصرت عِظامهم على غطرسة الاستعمار باسترداد رفات 24 من شهداء المقاومة الشعبية خلال فترة الاستعمار الفرنسي.
خلال ورشة نظمتها شبكة المنظمات الأهلية: المطالبة بالعمل على توحيد الخطاب الإعلامي والشفافية في نشر المعلومات
طالب إعلاميون وممثلو منظمات أهلية الجهات الحكومية باعتماد الشفافية في نشر المعلومات، وعدم اعتماد سياسة ما يتناسب مع مصالحها فقط في نشر المعلومات، كأحد أهم الأدوات للتعامل الإيجابي مع الأزمة. ودعوا، خلال ورشة عقدتها شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، ضمن مشروع “توجهات منظمات المجتمع المدني الفلسطينية لمواجهة التحديات المستقبلية”، بالشراكة مع مؤسسة “فريدريش إيبرت” الألمانية، في مقرها في مدينة غزة، بعنوان “الخطاب الإعلامي الفلسطيني خلال أزمة كوفيد-19″، إلى العمل على تكاثف الجهود في تقديم خطاب إعلامي فلسطيني يتناسب مع الأزمة الراهنة.

Pages

Search