جمعية الإيثار توزع مساعدات مالية لطلبة المحتاجين
اختتمت جمعية الايثار للإغاثة والتنمية بقطاع غزة مشروع توزيع مساعدات مالية على طلبة الجامعات، حيث استفاد من هذا المشروع 140 طالب وطالبة، بدعم كريم من اهل الخير والاحسان في دولة الكويت ، حيث تم اختيار الطلاب من أصحاب الأسر الفقيرة.
 
فارس العرب تختتم مبادرة "بنكمل بعض"
اختتم برنامج بناء القدرات ( وحدة الشباب ) بمؤسسة فارس العرب للتنمية والاعمال الخيرية مبادرة بعنوان "بنكمل بعض" والتي بدا تنفيذها خلال الشهر الماضي بالشراكة مع مؤسسة FXB الدولية وبالشراكة مع مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية وتهدف المبادرة الى إعادة بناء النسيج الاجتماعي وتعزيز ثقافة اللاعنف وتقبل الاخر وجاءت فكرة المبادرة جاءت تنفيذ المؤسسة لمبادرتي لنكن معا.
 
بناة الغد يختتم ببطولة خماسي كرة القدم للساحات الشعبية
خانيونس: توج فريق الإسلامي ببطولة خماسي كرة القدم للساحات الشعبية في محافظة خانيونس جنوب القطاع، بعد تفوقه على فريق أكاديمية باريس في المباراة النهائية التي جمعتهما على ارض ملعب جمعية الثقافة والفكر الحر، فيما حل فريق التحدي في المركز الثالث .
 
مركز نوار ينظم ورشة عمل حول كيفية استخدام الكتاب التفاعلي
نظم مركز نوار التربوي ورشة عمل حول كيفية استخدام الكتاب التفاعلي لمادة العلوم للصف الخامس الأساسي -الفصل الدراسي الأول-، والذى انتجه مؤخراً، استهدف مدرسين ومدرسات ومشرفي العلوم في مديريات خانيونس وشرق خانيونس ورفح . والكتاب التفاعلي عبارة عن ملخص لمادة العلوم مزود بالمؤثرات الصوتية والفلاشات والفيديو ،والذى يجعل المادة العلمية ممتعة ومشوقة للطلاب والمدرسين معا.
 
ورشة عمل تعريفية حول دعوة تقديم المقترحات لمنح مجتمعية صغيرة ضمن مكون منح مجتمعية صغيرة للمؤسسات الناشئة من مشروع "رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين-المرحلة الثانية"
عقد مركز تطوير اليوم، الأربعاءء 10 تموز 2019، ورشة عمل تعريفية حول دعوة تقديم المقترحات لمنح مجتمعية صغيرة ضمن مكون منح مجتمعية صغيرة للمؤسسات الناشئة من مشروع "رجال ونساء من أجل المساواة بين الجنسين-المرحلة الثانية"
 
شبكة وصال تفتتح برنامج تدريبيي لرفع قدرات المستفيدات من فرص المال مقابل العمل
افتتحت شبكة وصال التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر برنامجا تدريبيا متخصصا لرفع قدرات النساء المستفيدات من فرص المال مقابل العمل ، بهدف تأهيلهن وتمكينهن لسوق العمل في المؤسسات الخاصة أو المراكز التشغيلية لمدة ثلاثة شهور .يأتي ذلك في إطار تنفيذ مشروع استجابات متعدد القطاعات للنساء الضحايا والناجيات من العنف المبني على النوع الاجتماعي في غزة والممول من الأمم المتحدة للمرأة والذي تنفذه شبكة وصال التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر.
 
قرار للمحكمة العليا الاسرائيلية بخصوص جثامين الشهداء المحتجزة
صدر اليوم قرار الهيئة الموسعة للمحكمة العليا الاسرائيلية (التي عقدت بتاريخ 17\7\2018 ) بغالبية 4 قضاة ضد 3 قضاة في ملف احتجاز الجثامين وبحسبه قررت الهيئة الموسعة للمحكمة العليا ان للقائد العسكري صلاحية احتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين ودفنهم مؤقتا لأغراض استعمالهم كأوراق تفاوض مستقبلية وفقا للمادة 133(3) لأنظمة الطوارئ، قرار الهيئة الموسعة نقض قرار المحكمة العليا الأصلي الصادر عن هيئة قضاة عادية يوم 14.12.2017، وبحسبه ليس هناك صلاحية احتجاز جثامين وفقا للمادة اعلاه.
 
الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال الإسرائيلي والكشف عن مصير المفقودين تسلم رسالة لمكتب منسق الأمين العام لعملية السلام
 
مختصون يحذرون من خطورة استمرار القيود المفروضة على حرية عمل المنظمات غير الحكومية في قطاع غزة
نظم مركز الميزان لحقوق الإنسان، صباح يوم الأربعاء الموافق 4/09/2019م، ورشة عمل بعنوان: " ضغوط وقيود متزايدة: تقليص فضاء عمل المنظمات الأهلية في قطاع غزة، وذلك في مقر المركز بمدينة غزة، بحضور ممثلين عن الجهات المسؤولة في قطاع غزة، ومؤسسات المجتمع المدني، وسلطة النقد الفلسطينية، وشبكة المنظمات الأهلية، وأكاديميين. وهدفت الورشة إلى مناقشة محتوى مسودة تقرير حول واقع المنظمات الأهلية، وآفاق قدرتها على مواصلة عملها وتقديم خدماتها في ظل الانتهاكات والقيود المفروضة، وانعكاس تراجع فعاليتها على المستفيدين.
 
أدوار تعقد ندوة في بيت أمر ضمن مبادرة (تكلمي ووثقي)
نفذت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي ندوة بعنوان ( حماية الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للنساء والفتيات في التجمعات ذات الأولوية ) في تجمع جالا- بيت أمر – الخليل . تأتي هذه الندوة ضمن أنشطة مبادرة (تكلمي ووثقي ) ضمن مشروع (تعزيز اليات الضغط الشعبية والمؤسساتية لحماية الحقوق الاجتماعية والاقتصادية للفئات المهمشة في الأراضي الفلسطينية ) وذلك بالتعاون مع الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية , وجمعية ملتقى الطلبة وجمعية بنيان للتنمية المجتمعية , وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

Pages

Search