فارس العرب تستكمل أنشطة مشروع الحقيبة المدرسية والقرطاسية الممول من خيرية محمد بن راشد
استكمالاً لأنشطة مشروع "الحقيبة المدرسية والقرطاسية 2018" الممول من مؤسسة محمد بن راشد أل مكتوم للأعمال الخيرية والانسانية – دبي، شرعت مؤسسة فارس العرب للتنمية والاعمال الخيرية في زياراتٍ ميدانية لعددٍ من رياض الاطفال والمدارس في المناطق المهمشة بقطاع غزة. وكانت أنشطة المرحلة الثالثة انطلقت في مدينة غزة بزيارات ميدانية وتسليم الحقائب لمئات الأطفال من كلا الجنسين في المدراس الابتدائية والاعدادية بالإضافة الى عددٍ من المؤسسات التي تعنى بالطفولة.
 
خيرية محمد بن راشد تنفذ المرحلة الاولى من مشروع الحقيبة المدرسية و القرطاسية لأطفال غزة
تزامنا مع انطلاق العام الدراسي الجديد شرعت مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم للأعمال الخيرية والانسانية في دبي بتنفيذ مشروع الحقيبة المدرسية و القرطاسية مستهدفة اكثر من ٦٠٠٠ طفل و طفلة في مراحل عدة بدء من رياض الاطفال و حتى المرحلة المتوسطة , وتأتي هذه المبادرة ضمن مبادرات محمد بن راشد العالمية في عام زايد 2018 كما وسيتم تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل .
 
ادوار للتغيير الاجتماعي تواصل تنفيذ فعاليات مشروع الجلسات الحوارية لمساءلة صناع القرار
تواصل مؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي تنفيذ فعاليات مشروع الجلسات الحوارية لمساءلة صناع القرار من قبل عضوات لجنة الحماية النسوية مع مؤسسات القطاع الحكومي والقطاع الخاص وذلك ضمن فعاليات مشروع (نحو نساء يقدن التغيير في المجتمعات ذات الاولوية وتحدث فرقا في حياتهن وحياة الاخرين /ات) وذلك بتمويل من الحكومة الهولندية وبالشراكة مع المجالس المحلية والجهات الاعلامية.
 
المجلس المركزي والشروق والامل ينظمان افطارا جماعيا للطلبة مرضى السرطان وعائلاتهم بخانيونس
بالتعاون بين المجلس المركزي لأولياء الامور بمنطقة غرب خانيونس التعليمية ومركز الشروق والامل التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر أقيم مساء اليوم الثلاثاء الموافق28/6/2016م افطار جماعي للطلبة مرضى السرطان بمدارس وكالة الغوث وعائلاتهم ،بمنتج اللايت بيتش ،على شاطئ بحر خانيونس بحضور مجالس اولياء الامور والمجتمع المحلي.فيما سبق مأدبة الافطار تقديم العديد من الفقرات الشيقة والترفيهية والدينية وتقديم وصلات شعرية وعرض لفرقة الدبكة الشعبية التابعة لنادي الشروق والامل.
 
 
اختتام المخيم الصيفي الخاص في مؤسسة البيت الصامد ،،
اختتمت مؤسسة البيت الصامد اليوم الاثنين الموافق 23/7/2018 ، المخيم التاسع عشر " مخيم ياسر عرفات " بحضور العديد من الشخصيات الهامة والداعمة للمؤسسة السيد / موسى الوزير من مؤسسة ياسر عرفات والسيد / رشاد ابو مدلله من الوطنية موبايل ،السيد محمد معمر مندوب عن شركة أدم للتجارة و الصناعة ( فروتي ) واعضاء من مجلس الادارة والهيئة العامة وجميع اولياء المشاركين في المخيم ولفيف من الضيوف الكرام ، وقد تضمن الحفل العديد من الفقرات التراثية والفنية والدبكة الاستعراضية والشعر حيث نال الحفل اعجاب جميع الحضور وفي النهاية تم تكريم جميع المؤسسات الداعمة والمنشطين في المخيم .
 
 
افتتاح روضة البيت الصامد
تم افتتاح روضة البيت الصامد يوم السبت الموافق 1/9/2018 حيث تم حضور العديد من اهالي الأطفال للاستمتاع مع أطفالهم في اول يوم دراسي
 
منتدى التواصل يستعد لإطلاق حملة إعلامية للتوعية بالحق في التجمع السلمي
كشف لقاء فيديو كونفرس، عقده فريق المناصرة الشبابي للحق في التجمع السلمي، التابع لجمعية منتدى التواصل، عن الحملة الإعلامية التي يتوقع أن تنفذها فرق العمل على مشروع الحق في التجمع السلمي وفقا للعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية الذي تنفذه جمعية منتدى التواصل بالضفة الغربية وقطاع غزة. واستعرض الفريق المكون من 60 فردا، بعد الترحيب والتعارف، انجازاته والأنشطة التي نفذها بما فيها مبادرة تنظيم تجمع سلمي للاعتراض على فرض مدخوليات على الحدائق العامة، نظمت أمس بحديقة الاستقلال، برام الله.
 
 
لنا أسماء ... ولنا وطن: عشر سنوات من النضال لأجل استرداد جثامين شهدائنا ودفنهم بما يليق بكرامتهم الإنسانية والوطنية ومستمرون حتى تحرير اخر جثمان
نلتقي في هذا اليوم أحياءاً لليوم الوطني لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة ومعرفة مصير المفقودين والذي يوافق 27آب من كل عام، لنجدد العهد لهم على مواصلة الكفاح حتى معرفة مصائرهم وتحريرهم ودفن الشهداء منهم كما يليق بالشهداء. عشر سنوات مرت على انطلاق الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة، عشر سنوات من النضال المنظم لأجل تحرير جثامين أبنائنا الشهداء ومعرفة مصير المفقودين منهم، علنا نخفف ألم قلب امهاتهم واحبابهم الذين ناضلوا ولا زالوا يناضلون لأجل استردادهم ودفنهم بما يليق بحجم تضحياتهم وما قدموه لتراب هذا الوطن الطاهر.
 
الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء تقدم مذكرة للمندوب السامي لحقوق الانسان
قدمت الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء مذكرة للمندوب السامي لحقوق الانسان، حيث شملت على حقائق وأرقام حول احتجاز جتثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب. كما طالبت مكتب المفوض السامي واللجنة الدولية للصليب الأحمر بإصدار موقف علني من سلوك دولة الاحتلال واستمرارها في سياسة احتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين ومطالبة دولة الاحتلال بالبدء في تسليم جثامين الشهداء الى ذويهم حتى يتمكنوا من دفنهم وفق شرائعهم الدينية والوطنية وبما يليق بكرامتهم الانسانية. وفيما النص الكامل لهذه المذكرة:
 
الجرائم الاكترونية والابتزاز الاكتروني
موضوع الجرائم الالكترونية " الابتزاز الالكتروني " والآثار السلبية التي تلحق بمايسمى بالإبتزاز الالكتروني وخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي ولمَ يلجأ المبتز لتلك الجرائم وماعلى الاشخاص فعله وخاصة الفتيات للحفاظ على خصوصية مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم من ناحية المعلومات والصور وغير ذلك ومايجب فعله في حال الحاق الضرر والوقوع في المشكلة ، وعلى الاهل توجيه الابناء كيفية استخدامه لأغراض مفيدة وليست للتعارف او جمع الاصدقاء فقط ( الفيس بوك ) وايضاً من ناحية نفسية وتربوية توفير الحماية والامان والمحبة بين افراد الاسرة بعيداً عن العنف الاسري . ثم تم عرض فيلمين وثائقيين يتضمن واقع القصص الحياتية التي يتعرض فيها الشخص للابتزاز الالكتروني . حيث تم نقاش اللقاء مع الفاضلتين هديل عبدات ، ماسة المصري من جمعية الدفاع عن الاسرة وتم عمل نشاط ترفيهي للنساء وشمل في نهاية اللقاء فقرة التجميل المجاني المقدم من صالون الوشاح الابيض بإدارة الكوافيرة فاطمة الصروان مشكورة جداً على جهودها وتعاونها معنا . مشكورين جمعية الدفاع عن الاسرة على جهودهم وتواصلهم مع النساء ونشر الوعي بين جميع الفئات .

Pages

Search