تكريم طالبات مدرسة أبو عبيدة- بيت لحم
كرمت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي لجان الصحة والنظام في مدرسة أبو عبيدة للبنات -بيت لحم , بحضور كل من المديرة العامة د. سحر القواسمة , ومنسقة الانشطة نور مناصرة والمرشدة الاجتماعية سهير أبو زبلح, ومنسقة وحدة النوع الاجتماعي في مديرية التربية والتعليم بيت لحم خلود دراس , والمشرفة خولة حساسنه , ومديرة المدرسة سوسن اللحام بالاضافة لمعلمات وطالبات المدرسة.
 
جمعية الثقافة والفكر الحر تختتم تدريب في لغة الإشارة الفلسطينية
اختتمت جمعية الثقافة والفكر الحر دورة تدريبية مبتدئة ومتوسطة في لغة الإشارة الفلسطينية ل20 من منشطي ومنشطات مراكزها المتعددة، ضمن أنشطة مشروع تلاقى الذي تنفذه جمعية الثقافة الفكر الحر بالشراكة مع برنامج المجتمع المدني المنفذ من قبل GIZ، ويهدف إلى بناء قدرات موظفي الجمعية في لغة الإشارة الفلسطينية من أجل تسهيل وصول الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية إلى خدمات الجمعية.
 
فارس العرب تنظم لقاء للطلبة المستفيدين من منحة إنترماس التعليمية وتصرف لهم مستحقاتهم
نظمت مؤسسة فارس العرب للتنمية والاعمال الخيرية لقاء للطلبة المستفيدين من " منحة إنترماس التعليمية " والممولة من " شركة إنترماس للهندسة والمقاولات العالمية " بدولة الامارات العربية المتحدة، حيث دار نقاش حول المنحة و الشروط التي يجب على الطلبة الالتزام بها والحديث حول المشكلات التي تواجههم خلال فترة دراستهم وكيف ساهمت المنحة في التخفيف من حل مشكلاتهم .
 
مؤسسة أدوار تشارك في المؤتمر العاشر لتمكين المرأة القيادية في بانكوك
أنهت مؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي مشاركتها في المؤتمر العاشر لتمكين المرأة القيادية - في تايلند/بانكوك بدعوة من منظمة شعوب الغد , ممثلة بالمديرة العامة د. سحر يوسف القواسمة ومنسقة الأنشطة نور مناصرة , والذي عقد في بداية شهر اذار /2019. حيث قدمت القواسمة ورقة عن واقع النساء والفتيات الفلسطينيات ودور مؤسسة ادوار في تمكينهن اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا , ومن جانبها شاركت مناصرة الحضور بورقة عن معاناة الفتيات الفلسطينيات خاصة في التجمعات ذات الأولوية.
 
خيرية محمد بن راشد تنفذ المرحلة الثانية من مشروع "السماعات الطبية"
نفذت مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم للأعمال الخيرية والانسانية في دبي المرحلة الثانية من مشروع " السماعات الطبية " و تأتي هذه المرحلة استكمالا للمرحلة الاولى والتي تم من خلالها فحص مئات الاشخاص الذين يعانون من مشاكل سمعية حيث وزعت عشرات السماعات الطبية عليهم بعد اجراء الفحوصات الطبية لهم.
 
الهيئة الاستشارية الفلسطينية تشارك في اللقاء العالمي لنقاش الخصخصة في التعليم وعلاقاتها بحقوق الإنسان في ساحل العاج
شارك مركز إبداع المعلم والهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية في اللقاء العالمي حول خصخصة التعليم المنعقد في ساحل العاج، والذي نظمه تحالف خصخصة التعليم وحقوق الإنسان The Privatisation in Education and Human Rights Consortium (PEHRC) وهدف اللقاء إلى تنسيق الجهود في مواجهة التوجهات المتزايدة نحو خصخصة التعليم في العالم واثر ذلك على الحق في التعليم للجميع. وخلال اللقاء تم التركيز على العمل على تفعيل دور منظمات المجتمع المدني في الرقابة والدفاع عن الحق في التعليم، بالإضافة إلى العمل على دعم وتحسين نوعية التعليم الحكومي ودعم كل القطاعات المهتمة بالتعليم للحفاظ على الحق في التعليم للجميع بجودة عالية ومسؤولية. وقد شارك في اللقاء أكثر من (60) منظمة الوطنية ودولية والعربية المهتمة بالحق في التعليم وحقوق الإنسان، بالإضافة إلى عدد من الائتلافات التربوية من فلسطين ونيبال والفلبين وكينيا ونيجيريا وساحل العاج. وتأتي مشاركة إبداع المعلم والهيئة ضمن أنشطة الائتلاف التربوي الفلسطيني، حيث مثل الطرفان في المشاركة كلاً من الأستاذ عبد الله جرار، والأستاذة سماح أبو سيدو.
 
خيرية محمد بن راشد تطلق اولى مشاريعها في " عام التسامح 2019 " بتوزيعها " السماعات الطبية "
أطلقت مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم للأعمال الخيرية والانسانية بدبي اولى مشاريعها في عام التسامح 2019 متمثل بمشروع " السماعات الطبية " حيث قام فريق مؤسسة فارس العرب بالتنسيق مع مركز مختص لعمل الفحوصات الطبية اللازمة لضعاف السمع والمسجلين لدى المؤسسة و كان غالبيتهم من الاطفال، كما اجريت الفحوصات الطبية كمرحلة اولى للمشروع وسيتم توزيع السماعات على من خضعوا للفحص الطبي كمرحلة ثانية.
 
اطفال يقودون حملة ضغط ومناصرة دولية حول تأُثير انقطاع التيار الكهربائي على حقهم بالتعليم
خانيونس :عطية شعت- بعدسات كاميراتهم وتشكيل ألوانهم وكلماتهم وقصصهم الأدبية المبدعة عبر/ت نحو 50 فتاة وفتى تتراوح أعمارهم من 12-16 عاما ، من محافظة خانيونس جنوب القطاع عن معاناتهم ومعاناة اقرانهم في القطاع المحاصر من استمرار انقطاع التيار الكهربائي بشكل عام واثره السلبى على تحصيلهم الدراسي والعملية التعليمية بشكل خاص .
 
تنفيذ يوم توظيفي للخريجات ضمن مبادرة كوني ريادية
نفذت جمعية الخريجات الجامعيات وبدعم من المرصد الأورومتوسطي لحقوق الانسان
 
مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الانسان يشارك في اصدار "إعلان تونس لوقف الحرب والعدوان ورفع الحصار وبناء السلام في اليمن" مُمثلا عن مؤسسات المجتمع المدني الفلسطينية
احتضنت مدينة تونس خلال الفترة بين 5و7 شباط 2019 ندوة "آفاق السلام في اليمن ودور المجتمع المدني" خلصت فيها إلى إصدار "إعلان تونس لوقف الحرب والعدوان ورفع الحصار وبناء السلام في اليمن" بمبادرة من منظمات حقوقية من عشرة بلدان عربية هي تونس، المغرب الجزائر، مصر، السودان، العراق، لبنان، فلسطين، الأردن واليمن، وبتنظيم، من مركز تونس لحرية الصحافة والجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

Pages

Search