ورشة عمل حول الاطار القانوني الناظم لعمل مؤسسات المجتمع المدني في جنين

وافتتحت الورشة بكلمة ترحيبية من منسقة الهيئة الوطنية السيدة بدرة الشاعر التي رحبت من خلالها بالحضور والمشاركين الممثلين لمؤسسات المجتمع المدني في محافظة جنين لافتة الى اهمية الاطار القانوني والاعتماد عليه في اي مؤسسة كسبيل للنجاح وتحقيق التقدم على كافة الاصعدة .

وبدوره رحب عضو الهيئة الادارية في الهيئة الاستشارية الفلسطينية السيد علي الخطيب على بالمشاركين لافتة الى اهمية تنظيم عمل المؤسسات الاهلية في فلسطين ضمن القوانين الوطنية المنظمة للعملية.

ومن جانبه ادار المحامي والمستشار القانوني داوود درعاوي الورشة والتي تناولت عدة موضوعات اساسية تمثلت في القانون الاساسي و قانون الجمعيات الخيرية ولائحته التنفيذية بالاضافة الى وقانون مكافحة الفساد.

وتخلل الورشة طرح لعدد من القضايا الاساسية التي تواجهها مؤسسات المجتمع المدني في محافظة جنين نظرا لخصوصية كل منطقة وتم نقاشها بوجود الاستاذ داوود درعاوي وضمن القوانين الاساسية الناظمة لعمل مؤسسات المجتمع المدني خلال الورشة والخروج بعدد من التوصيات التي تصب في صالح تطوير واقع المؤسسات في محافظة جنين وفي الوطن ككل.

وتأتي هذه الورشة" ضمن مشروع "شبكات واتحادات المجتمع المدني الفلسطيني: المحرك الاساسي لتنمية المجتمع المدني والتأثير في السياسات العامة" الذي تنفذه الهيئة الوطنية للمؤسسات الاهلية – PNIN بالشراكة مع شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية PNGO، والاتحاد الفلسطيني العام للجمعيات الخيرية، واتحاد الجمعيات الخيرية – القدس . والذي يهدف الى تعزيز دور منظمات المجتمع المدني الفلسطينية في الحوار الوطني، والسياسات العامة، والتشبيك على المستوى الاقليمي. والممول من الاتحاد الاوروبي – EU.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">