Arabic
 
فتح باب الترشّح لمشاريع دعم مبادرات المجتمع المدني
الموعد النهائي للتقديم: 
Sunday, September 15, 2019
تعلن القنصليّة الفرنسيّة العامّة في القدس فتح باب تقديم مقترحات في سبيل دعم وتشجيع مبادرات المجتمع المدنيّ. تستهدف الإعانة الماليّة مساعدة السكّان الأكثر عرضة للخطر. ويتم التعامل بقدر من الخصوصيّة مع السكّان في غزّة، والقدس الشرقيّة ومناطق ج، وأيضاً سكّان المناطق القريبة من المستوطنات وسكّان مخيّمات اللاجئين.
 
Prince Talal International Prize
الموعد النهائي للتقديم: 
Saturday, November 30, 2019
The Arab Gulf Programme for Development (AGFUND) is pleased to invite the United Nations, international and regional organizations, ministries and public institutions, social business enterprises, national NGOs, individuals and all development actors worldwide to submit, for the 2019 Prince Talal International Prize for Human Development, the projects that best contribute to achieving the sixth goal of the SDGs 2030 "Ensure access to water and sanitation for all" or at least one of its targets: https://www.un.org/sustainabledevelopment/water-and-sanitation/
 
في شهادته أمام لجنة الأمم المتحدة: مركز القدس للمساعدة القانونية دولة الاحتلال تنتقل من الضم الفعلي الى الضم القانوني
قدم مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الانسان شهادة مشفوعة بعدد كبير من الوثائق ونسخ القوانين الاسرائيلية، أمام " لجنة الأمم المتحدة المعنية بالتحقيق في الممارسات والانتهاكات الاسرائيلية التي تمس حقوق الشعب الفلسطيني والعرب الآخرين في الأرض المحتلة"، وتلتقي اللجنة بالشهود في العاصمة الأردنية عمان في الفترة 17-23حزيران الجاري. ركز مركز القدس شهادته على سيل القوانين التي اصدرها الكنيست الاسرائيلي العشرين الذي تم حله مطلع العام الجاري، والذي تميز بوجود اغلبية لليمين العنصري والمتطرف، حيث تم اصدار 35 قانونا وتعديل 6 قوانين أخرى ( وللمقارنة فان الكنيست في دورتيه السابعة عشرة والثامنة عشرة مجتمعتين قد اصدر 14 قانونا فقط حسب رصد مدار، المركز الفلسطيني للدراسات الاسرائيلية). وفي حين قدم المركز قائمة بالقوانين التي تم اقرارها ودخلت حيز التنفيذ، فقد لفت انتباه اللجنة الى عدد من القوانين الجوهرية وتوقف عند انعكاسها على حياة الشعب الفلسطيني، سواء في الأراضي المحتلة او مناطق ال 48.
 
EU Call for Proposals: Preserve, Reinforce and Promote Palestinian Culture as Part of Fostering National Identity
الموعد النهائي للتقديم: 
Tuesday, April 30, 2019
The European Union (EU) is seeking proposals from eligible organisations for a program entitled “Preserve, Reinforce and Promote Palestinian Culture as Part of Fostering National Identity” to protect and promote Palestinian identity contributing to human development in Palestine by involving the main institutional stakeholders and reinforcing the role of the civil society organisations.
 
جمعية الخريجات الجامعيات في قطاع غزة ومؤسسة الرؤيا الفلسطينية في مدينة القدس تنهيان أنشطة مبادرة "بتعرفني؟"
نفذت جمعية الخريجات الجامعيات بقطاع غزة و مؤسسة الرؤيا الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة جلسات حوارية ضمن مبادرة (بتعرفني؟) ، وذلك بالشراكة مع مؤسسة بال ثينك للدراسات الاستراتيجية التي تأتي ضمن مشروع "تعزيز التعاون بين منظمات المجتمع المحلي الفلسطينية من أجل تقوية الدولة الفلسطينية المستقلة". ومن الجدير ذكره بأن المبادرة نفذت في المرحلة الأولى جلسات حوارية متزامنة في غزة والقدس المحتلة شارك فيها شباب ناشط بهدف تسليط الضوء على آثار وتبعات الانقسام الفلسطيني في تشكيل صورة نمطية مشوشة وغير واضحة بين المحافظات الجنوبية والشمالية، بما يعزز إيجاباَ تغيير الصورة السلبية السائدة بين الشباب المشارك والذي حاول ايجاد مساحة للتبادل الفكري والثقافي والاجتماعي بينهم.
 
برنامج تطوير الأعمال الزراعيّة التجاريّة متعدّد المانحين (MAP)
الموعد النهائي للتقديم: 
Thursday, January 10, 2019
يسر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO)، وبالتعاون مع وزارة الزراعة، الإعلان عن البدء بقبول الطلبات من الجمعيات التعاونية، ومجموعات المزارعين و/ أو النساء المسجلين كجمعيات خيرية ، والشركات الربحية وغير الربحية، وأصحاب الأعمال التجارية الفردية، والمزارعين الأفراد للإستفادة من منح برنامج تطوير الاعمال الزراعية التجارية متعدد المانحين (MAP) لدعم الإستثمارات التي تقع ضمن واحدة أو أكثر من المجالات التالية:
 
منتدى التواصل يستعد لإطلاق حملة إعلامية للتوعية بالحق في التجمع السلمي
كشف لقاء فيديو كونفرس، عقده فريق المناصرة الشبابي للحق في التجمع السلمي، التابع لجمعية منتدى التواصل، عن الحملة الإعلامية التي يتوقع أن تنفذها فرق العمل على مشروع الحق في التجمع السلمي وفقا للعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية الذي تنفذه جمعية منتدى التواصل بالضفة الغربية وقطاع غزة. واستعرض الفريق المكون من 60 فردا، بعد الترحيب والتعارف، انجازاته والأنشطة التي نفذها بما فيها مبادرة تنظيم تجمع سلمي للاعتراض على فرض مدخوليات على الحدائق العامة، نظمت أمس بحديقة الاستقلال، برام الله.
 
الصندوق الكندي للمبادرات المحلية
الموعد النهائي للتقديم: 
Thursday, May 31, 2018
تطلق كندا يوم 10 أيار مبادرتيّ تمويل مشاريع صغيرة الحجم وهما الصندوق الكندي للمبادرات المحلية والصندوق النسوي الكندي
 
جائزة أجفند
الموعد النهائي للتقديم: 
Friday, November 30, 2018
حول الجائزة: جائزة أجفند الدولية لمشاريع التنمية البشرية الريادية جائزة سنوية تأسست في عام 1999م، بمبادرة من برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) بهدف حفز وتشجيع الابتكار والإبداع في مجالات التنمية البشرية.
 
العليا الإسرائيلية تلتزم الصمت امام مماطلة الحكومة في ملف احتجاز جثامين الشهداء
عُقِدت المحكمة العليا الإسرائيلية صباح اليوم جلسة نوقشت فيها الالتماسات التي تقدمت بها الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء من خلال محامي مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الانسان للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة في مقابر الأرقام وتضم الالتماسات المقدمة ما مجموعة 116 ملف لشهداء ارتقوا في الفترة من 1990 وحتى 2008 وتقدم بها المركز في العام 2016 مع العلم بأن اخر جلسة عُقِدت للنظر في الالتماسات كانت بتاريخ 22\3\2017 وجلسة اليوم هي الجلسة الثانية للمحكمة العليا لنقاش القضية.

Pages

Search