Arabic
 
فارس العرب تعقد لقاء متابعة وتقييم مرحلي لمشروع غزة الطارئ- المال مقابل العمل ودعم العمل الحر
عقدت فارس العرب للتنمية والاعمال الخيرية في مقرها لقاءاً مع 141 خريج/ة من مستفيدي مشروع غزة الطارئ، والذي يأتي استكمالا لمتابعتهم وتوجيههم وتوزيع القرطاسية الخاصة بهم، وتضمن اللقاء مناقشة عملهم الارشادي والتربوي في المدارس الحكومية التابعة لمحافظة غزة والتي تم فرزهم عليها والأنشطة التي تم تنفيذها للفترة المنقضية من المشروع، كذلك مناقشة بعض التحديات التي تواجههم، وقد تم الاستماع لبعض الاقتراحات والتوصيات للمرحلة المتبقية من المشروع.
 
ضمن مشروع " يلا نشوف فيلم! " جمعية الخريجات الجامعيات تعرض مجموعة أفلام " أنا"
عرضت جمعية الخريجات الجامعيات مجموعة أفلام " أنا" من انتاج مؤسسة "شاشات سينما المرأة"، وقد شملت المجموعة خمس أفلام قصيرة رسوم متحركة "Animation 2D" والتي تتناول أشكال مختلفة للعنف الموجه ضد المرأة والتي لطالما كانت ولازالت قضايا المرأة وخاصة العنف ضد المرأة من القضايا الشائكة في المجتمعات ككل وتأخذ الحيز الاكبر عالميا من حيث التوعية المجتمعية لضرورتها كعنصر اساسي وفعال في تلك المجتمعات. يأتي هذا العرض من خلال مشروع " يلا نشوف فيلم!" مشروع شراكة ثقافية - مجتمعية تديره مؤسسة " شاشات سينما المرأة " بالشراكة مع "جمعية الخريجات الجامعيات" وجمعية "عباد الشمس لحماية الإنسان والبيئة" بدعم رئيسي من الاتحاد الأوروبي ودعم مساند من CFD السويسرية وصندوق المرأة العالمي ومكتب التعاون الاسباني.
 
بالتزامن مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، جمعية الخريجات الجامعيات تعرض فيلم "أولادي حبايبي" هل الإعاقة تسلب المرأة حقها في الانجاب؟!
بالتزامن مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، جمعية الخريجات الجامعيات تعرض فيلم "أولادي حبايبي" هل الإعاقة تسلب المرأة حقها في الانجاب؟! غزة: بيان صحفي نظرة المجتمع للأشخاص ذوي الإعاقة بأنهم عاجزون ولا يستطيعون أن يكوِّنوا أسرة ويعيشون حياتهم بشكل طبيعي قضية مجتمعية خطيرة، هكذا أجمع المشاركون في نقاشهم لفيلم "أولادي حبايبي"، حيث ذكرت إحدى المشاركات أن الإعاقة الحقيقية ليست لدى بطلة الفيلم، وإنما في عقول الناس والمجتمع الذي يتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وأن الفيلم يحمل في مضمونه رسائل حول دمج الأشخاص من ذوي الإعاقة وممارستهم حقوقهم الطبيعية كغيرهم من أفراد المجتمع.
 
بالتزامن مع اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، جمعية الخريجات الجامعيات تعرض فيلم "أولادي حبايبي"
نظرة المجتمع للأشخاص ذوي الإعاقة بأنهم عاجزون ولا يستطيعون أن يكوِّنوا أسرة ويعيشون حياتهم بشكل طبيعي قضية مجتمعية خطيرة، هكذا أجمع المشاركون في نقاشهم لفيلم "أولادي حبايبي"، حيث ذكرت إحدى المشاركات أن الإعاقة الحقيقية ليست لدى بطلة الفيلم، وإنما في عقول الناس والمجتمع الذي يتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة، وأن الفيلم يحمل في مضمونه رسائل حول دمج الأشخاص من ذوي الإعاقة وممارستهم حقوقهم الطبيعية كغيرهم من أفراد المجتمع.
 
مستشفى حمد بغزة يطلق حملة "انطلق" للتوعية بحقوق ذوي الإعاقة
طلق مستشفى حمد للتأهيل والأطراف الصناعية في قطاع غزة والممول من صندوق قطر للتنمية حملة "انطلق" لتسليط الضوء على قضايا الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، من خلال أنشطة وفعاليات تمتد حتى نهاية شهر ديسمبر. وقال رئيس قسم العلاقات العامة عطية الوادية " الفعاليات متعددة ومتنوعة ما بين الأنشطة التوعوية بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة والهادفة إلى تسليط الضوء على قضاياهم ومعاناتهم، وأنشطة التثقيف الصحي لتجنيب الأشخاص من غير ذوي الاحتياجات الخاصة حدوث مضاعفات تتسبب بإعاقات مستقبلية لديهم".
 
فارس العرب تتفقد اوضاع خريجي مشروع غزة الطارئ و تساندهم في يوم الطفل العالمي
وجهت مؤسسة فارس العرب للتنمية والأعمال الخيرية خريجي مشروع غزة الطارئ-المال مقابل العمل ودعم العمل الحر لتنفيذ أنشطة تتعلق بالدعم النفسي والتفريغ الانفعالي للطلبة في المدارس الحكومية المستهدفة بمحافظة غزة خاصة بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وقد قام فريق ادارة المشروع بزيارة بعض المدارس التابعة لمديريات غزة بمشاركة دوائر اخري من المؤسسة للاطلاع علي احوال الخريجين ومتابعتهم ومساندتهم.
 
منتدى التواصل يوقع اتفاقية مع مركز تطوير ضمن مشروع غزة الطارئ
وقعت جمعية منتدى التواصل، ومركز تطوير المؤسسات الأهلية، اليوم، اتفاقية لتنفيذ منحة مشروع غزة الطارئ-المال مقابل العمل ودعم العمل الحر، من خلال مشروع "تحسين الممارسات الصحية والبيئية وحالة الحماية لأسر ذوي الأيتام في المحافظة الوسطى". بدوره أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية منتدى التواصل الدكتور صالح الشافعي عن سعادته بتوقيع الاتفاقية التي جاءت حسب قوله "في إطار الجهود المستمرة والمتواصلة لدعم الشباب الفلسطيني وتخفيف وطأة الأوضاع القاسية التي يعيشها قطاع غزة".
 
جمعية تطوير بيت لاهيا توقع عقود عمل مؤقتة مع 397 شاب /ة من شمال غزة
احتفلت جمعية تطوير بيت لاهيا يوم السبت الماضي والموافق 26-10-2019 بتوقيع عقود عمل مؤقتة لمدة ستة شهور مع 397 شاب/ة بواقع 369 خريج/ة و28 عامل /ة من شمال غزة ضمن مشروع غزة الطارئ – المال مقابل العمل ودعم العمل الحر بالشراكة مع مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية – NDC وبتمويل من البنك الدولي لتنفيذ مشروع " نحو بيئة تعليمية – تعلمية آمنة ، سليمة وصحية لطلاب المرحلة الاساسية في شمال غزة ".
 
جمعية الخريجات الجامعيات تحتفل بتوقيع 262 عقدا ضمن مشروع "تشغيل من أجل التمكين"
احتفلت جمعية الخريجات الجامعيات بتوقيع عقود تشغيل 262 من الخريجات الجامعيات، تخصص التربية من جميع محافظات قطاع غزة، من خلال مشروع " تشغيل من أجل التمكين" المنفذ من قبل الجمعية، وإدارة مركز تطوير المؤسسات الأهلية، وتمويل البنك الدولي ضمن مشروع غزة الطارئ المال مقابل العمل، وأقيمت فعاليات الحفل في قاعة قصر الريان.
 
الإغاثة الطبية الفلسطينية تطلق المرحلة الاولى من مشروع "تعزيز الخدمات الصحية والمجتمعية"
أطلقت جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في قطاع غزة المرحلة الاولى من مشروع "تعزيز الخدمات الصحية والمجتمعية" الممول ضمن مشروع المال مقابل العمل والعمل الحر عبر مراكز الإغاثة الطبية وبإدارة مركز تطوير المؤسسات الاهلية والممول من البنك الدولي وذلك بتاريخ 19/10/2019.

Pages

Search