جمعية بيادر للبيئة والتنمية توقع عقود عمل لـ 400 مستفيد (خريجين وعمال)

ويهدف المشروع الى تزويد الشباب المستهدفين في قطاع غزة بدخل مالي مؤقت وزيادة فرص العمل الذاتي من خلال الإنترنت.

وتحدث رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور صبري أبو سبت في كلمة له أمام الحضور عن أن هذا الجهد يأتي في إطار التخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة والخريجين بالتحديد، لتكون هناك فرصة لهم للانطلاق في مجال العمل ومساندتهم في بداية طريقهم الطويل، مشدداً على أن الجمعية لن تدخر جهداً لخدمة المجتمع لإعانته على مواجهة الظروف الصعبة، شاكراً كل المؤسسات الممولة والمنفذة والشريكة على تكاثفهم العظيم من أجل المصلحة العامة.

من جانبه، أعرب مدير برامج غزة في مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية السيد علاء الغلاييني عن سعادته البالغة وهو يرى بذرة هذا المشروع تثمر أملاً وتفاؤلاً في وجوه الخريجين المستفيدين منه، بعد أن قُطع شوط ليس هيناً في سبيل إنجاح المشروع ليخرج إلى النور، إلى جانب سعيهم الحقيقي في جلب مثل هذه المشاريع بشكل مستمر للمساهمة في تجاوز جزء من أزمة البطالة المتفشية في قطاع غزة، موجهاً رسالة شكر إلى البنك الدولي على قبوله تمويل هذا المشروع.

كما أكد السيد سليمان شعث مدير التربية والتعليم -شرق خانيونس في كلمة وزارة التربية والتعليم على أن قطاع التعليم بحاجة لمثل هذه المشاريع التي تعد مساندة للقطاع التعليمي والتي تمكن خريجي قطاع التعليم من ممارسة مهنتهم وزيادة خبرتهم من خلال التحاقهم بمدارس وزارة التربية التعليم.

كما قام فريق عمل المشروع ممثلاً بالمهندس هيثم ابو سبت - مدير المشاريع بعقد جلسة توجيهية للمستفيدين والتي وضح بها جميع التزامات المستفيدين والتزامات الجهات المستضيفة(المدارس) والتزامات الجمعية في هذا المشروع وجميع الأمور الادارية الخاصة بالمشروع.

كما قام فريق عمل الجمعية بتوزيع جميع النماذج الخاصة بالمشروع على مستوى مدراء المدارس ومستوى المستفيدين والتي تضمنت(مدونة سلوك الجهة المستضيفة، مدونة سلوك المستفيدين، ورقة معلومات المشروع والتي تشمل معلومات المشروع والتواصل مع المنسقين الميدانيين و كشوفات الحضور وغيرها من النماذج).
كما تم توقيع عقود المستفيدين الـ 400 والتي شملت نسختين من العقد مع وصف وظيفي لكل مستفيد.

وفي ختام الحفل، قامت جمعية (بيادر) بتكريم مركز تطوير المؤسسات، ممثل بالغلاييني وم. منذر عبد الهادي، بالإضافة لتكريم مجلس الادارة السابق والمدير التنفيذي للجمعية م.عايد البريم.

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">