مجلس إدارة مركز تطوير يعقد اجتماعه في قطاع غزة

بدوره أشار رئيس مجلس إدارة مركز تطوير، السيد زاهي خوري، أن هذه هي المرة الأولى منذ تأسيس المركز في العام 2006 التي يعقد فيها مجلس الإدارة اجتماعه في قطاع غزة، حيث يضم المجلس تسعة أعضاء، وهم من الضفة الغربية: زاهي خوري، ومحمد حساسنة، وفهمي الشلالدة، ود. سليمان الخليل، وهبة طنطش، ومن قطاع غزة: عبد الكريم عاشور، وفهمي صيام، ومحمد منذر الريس، ود. سائد الغول.

 

كما أضاف خوري أن مركز تطوير ينفذ حالياً مشروع غزة الطارئ الممول من البنك الدولي بقيمة 17 مليون دولار أمريكي، ويهدف هذا المشروع إلى تزويد الشباب المستهدفين في قطاع غزة بدخل مالي مؤقت وزيادة فرص العمل الذاتي من خلال الانترنت. ويستفيد من هذا المشروع 4,900 شاب وشابة في الفئة العمرية من 18 إلى 34 عاماً، وتشكل نسبة النساء المستفيدات 71 في المائة على الأقل.

 

 تجدر الإشارة أن مركز تطوير المؤسسات الأهلية يعد من أكبر المؤسسات الفلسطينية، التي تعمل يداً بيد مع المؤسسات الأهلية الفلسطينية، ومؤسسات التنمية المجتمعية، لتحسين نوعية الخدمات في المناطق المهمشة والفقيرة، والتي تعاني من نقص أو غياب لتلك الخدمات هذا بالإضافة إلى بناء قدرات وكفاءة القطاع الأهلي الفلسطيني ليكون أكثر استجابة وفاعلية. لقد مكنت برامج ومنح مركز تطوير الفلسطينيين من مد يد العون لبعضهم البعض، وذلك عبر توفير المهارات والأدوات والدعم المالي والفني اللازم لتلبية الاحتياجات الاجتماعية، وتعزيز قدرات الاعتماد على الذات في مواجهة الفقر.

 

 

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">