الجمعية العمومية لمركز تطوير تعقد اجتماعها السنوي
عقدت الجمعية العمومية لمركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية اجتماعها السنوي العادي عبر تطبيق زووم للاتصال المرئي عبر الإنترنت، حيث ترأس الاجتماع السيد زاهي خوري، رئيس مجلس إدارة مركز تطوير، وبحضور 17 عضواً من الجمعية العمومية، والسيدة هنادي سامي، ممثلة عن وزارة العدل، ومعاذ بلوط وخليل غاوي عن شركة التدقيق كيه بي إم جي (KPMG). وبعد حصر النصاب وإقرار جدول أعمال الاجتماع، تم مناقشة واقرار التقرير السنوي والتقرير المالي المدقق للعام 2020، إضافةً إلى تجديد تعيين مدقق الحسابات القانوني لمركز تطوير للعام الحالي.
مركز القدس للمساعدة القانونية: الادارة المدنية للاحتلال تتجاهل قرارت محاكمها وتهدم خزانا للمياه في فروش بيت دجن ومنشآت شرق رام الله
أشار مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الانسان في بيان له إلى تصاعد الهجمة التي تشنها الإدارة المدنية للاحتلال والتي تستهدف هدم ومصادرة مقومات الحياه الأساسية للتجمعات البدوية، والتجمعات الزراعية في المناطق ألمصنفة (ج) في الضفة الغربية المحتلة .
اختتام المرحلة الأولى من مكون دعم العمل الحر ضمن مشروع غزة الطارئ بعوائد مالية تجاوزت النصف مليون دولار
أنهت كل من حاضنة الاعمال والتكنولوجيا (BTI) وجي جيتواي لتعهدات تكنولوجيا المعلومات Gaza Gateway)) وحاضنة يوكاس التكنولوجية (UCAS TI) تنفيذ المرحلة الأولى من مشاريع العمل الحر ضمن مشروع غزة الطارئ "المال مقابل العمل ودعم العمل الحر" الممول من البنك الدولي والذي يديره مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية. وتجاوزت العوائد المالية لمستفيدي المشاريع الثلاثة مبلغ 650 ألف دولار أمريكي خلال المرحلة الأولى، في حين فاق عدد الوظائف التي حصل عليها المستفيدون 4,500 وظيفة في مجالات متنوعة. وبهذا تعد هذه المشاريع الثلاثة هي الأضخم في قطاع غزة من حيث العوائد المالية وعدد الوظائف، وعدد المستفيدين الذي بلغ حوالي 416 مستفيداً، نصفهم من الإناث.
ادوار تستكمل نشاطات مشروع "اعادة انتاج ثقافة قائمة على العدالة والحماية الاجتماعية "
استكمالا لنشاطات مشروع "اعادة انتاج ثقافة قائمة على العدالة والحماية الاجتماعية " ، نفذت مؤسسة أدوار اليوم الاحد الموافق ١١/٧/٢٠٢١ لقاء توعوي بعنوان "من حقي أن أكون" وذلك في منطقة دير العسل في محافظة الخليل. يهدف هذا اللقاء الى رفع مستوى الوعي بقضايا النوع الاجتماعي والحد من الممارسات التمييزية ضد النساء والفتيات للوصول للحماية والعدالة الاجتماعية. يأتي هذا المشروع بالشراكة مع جمعية تنظيم وحماية الاسرة الفلسطينية وبتمويل من صندوق الامم المتحدة للسكان.
أدوار تفتتح لقاءات مساءلة صناع القرار استكمالا لمشروع تعزيز أدوار لجان الحماية النسوية
افتتحت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي اليوم الخميس 8/7/2021 في مسافر بني نعيم في محافظة الخليل ، لقاءات مساءلة صناع القرار التي تأتي استكمالا لمراحل مشروع "تعزيز ادوار لجان الحماية النسوية كمدافعات عن الامن والسلام" وذلك بحضور بلدية بني نعيم ممثلة بالسيد علي مناصرة والسيد عماد عمرو, والمديرة العامة لمؤسسة ادوار د. سحر القواسمة ولجنة الحماية النسوية والرجال المؤثرين في المنطقة واهالي التجمع.
مركز القدس للمساعدة القانونية يتقدم بالتماس لإلغاء "صفقة إفياتار"
تقدّم مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان بواسطة المحامي سليمان شاهين وهيئة مقاومة الاستيطان والجدار بواسطة المحامي علاء محاجنة بالتماس مشترك إلى المحكمة الإسرائيلية العليا للمطالبة بإلغاء التسوية التي وقّعتها حكومة الاحتلال والإدارة المدنية والقائد العسكري في الضفة الغربية والمجلس اللوائي السامرة مع مستوطني بؤرة إفياتار المقامة على أراضي جبل صبيح، ويطالب الالتماس كذلك، بإعادة الأراضي إلى أصحابها. وتقضي الاتفاقية المبرمة في الأسبوع الماضي بمغادرة المستوطنين مؤقّتًا بينما تبقى مباني البؤرة التي أقاموها على حالها، وتبقى الأراضي مُوصَدةٌ أمام أصحابها ريثما تسوّي الإدارة المدنية وضع الأراضي القانوني، وإذا ما خلصت إلى أن الأراضي هي "أراضي دولة" فسوف تعيد المستوطنين إلى البؤرة.
تقديم اعتراض قانوني على محاولة جيش الاحتلال تبييض سرقة أراضي أهالي بيتا وقبلان ويتما
قدّم مركز القس للمساعدة القانونية وحقوق الانسان في 25 حزيران/يونيو 2021، ، ممثلًّا بالمحامي سليمان شاهين وبالنيابة عن أصحاب الأراضي الفلسطينيين في منطقة جبل صبيح، برسالة إلى المستشار القضائي لسلطات الاحتلال في الضفة الغربية. طالبت الرسالة المستشار القضائي بالتنفيذ الفوري لأمر إخلاء المستوطنين من بؤرة إفياتار المقامة على أراضي جبل صبيح، وإزالة جميع مبانيها. وكان المستوطنون قد اعترضوا على الأمر العسكري بإخلائهم، ولكن كل اعتراضاتهم رفضت نظرًا لأنهم لم يحصلوا على أي ترخيص من الإدارة المدنية للبناء في المنطقة. وبعد أربعة أيام من هذه الرسالة، توجه مركز القدس برسالة ثانية إلى المستشار القضائي لحكومة الاحتلال لمطالبته، بوصفه المكلف بحماية ما يسمى سلطة القانون، بالتحرك ضد أي صفقة محتملة من شأنها تثبيت الوجود الاستيطاني على أراضي جبل صبيح، وبالتالي تبييض وإضفاء الشرعية على البؤرة.
افتتاح فعاليات مشروع "اعادة انتاج ثقافة قائمة على العدالة والحماية الاجتماعية"
افتتحت مؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي اليوم الاربعاء الموافق ١٦/٦/٢٠٢١ ، اولى فعاليات مشروع "اعادة انتاج ثقافة قائمة على العدالة والحماية الاجتماعية" من خلال جلسة علاج بالدراما ، وذلك في قرية بيت مرسم في محافظة الخليل. يهدف هذا المشروع الى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي والتحصين الذاتي للنساء والفتيات ورفع مستوى الوعي بقضايا النوع الاجتماعي لإنتاج ثقافة قائمة على المساواة في الحقوق والوصول للعدالة المجتمعية, حيث تخلل اللقاء بعض التمارين بهدف تفريغ المشاعر الانفعالية لدى النساء لكسب اليات لمواجهة الضغوط النفسية والاجتماعية والصحية خاصة في ظل الازمات . يأتي هذا المشروع بالشراكة مع جمعية تنظيم وحماية الاسرة الفلسطينية وبتمويل من صندوق الامم المتحدة للسكان.
انهاء فعاليات مشروع تمكين النساء ودعم صمودهن خلال فترة جائحة كوفيد-19
أنهت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي فعاليات مشروع "تمكين النساء ودعم صمودهن خلال فترة جائحة كوفيد-19 في الضفة الغربية – فلسطين" وذلك بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وبتمويل من الحكومة اليابانية، حيث يأتي هذا المشروع ضمن البرنامج الإقليمي الذي يحمل عنوان ادارة واستجابة لاعتبارات النوع الاجتماعي لأثر وباء كوفيد-19 في المنطقة العربية: من الاستجابة الطارئة إلى التعافي والقدرة على الصمود.
المدرسة للجميع..... حملة رقمية توعوية لتعزيز دمج ووصول الفتيات والفتيان من ذوي الاعاقة الى التعليم الجامع المستجيب للإعاقة والنوع الاجتماعي في سياق الطوارئ في قطاع غزة والضفة الغربية
أطلقت جمعية الثقافة والفكر الحر بالشراكة مع مؤسسةhumanity & inclusion ،صباح اليوم الاحد، حملة رقمية إعلامية واسعة لتعزيز دمج ووصول الأطفال من ذوى الاعاقة الى التعليم الجامع المستجيب للإعاقة والنوع الاجتماعى فى سياق الطوارئ فى قطاع غزة والضفةالغربية. وغرد عشرات النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم (نتعلم سوا) ،مطالبين بالقضاء على المعيقات التي تقيد وصول ومشاركة الأطفال ذوى الإعاقة في المدارس العامة ؛ وتبنى توجهات إيجابية تجاه مشاركة الأطفال ذوي الإعاقة في التعليم وضمان تطبيق السياسات الداعمة وتعزيز الممارسات الجامعة في للاستجابة للاحتياجات التعلمية لجميع الطلاب من ذوى الإعاقة ودون الإعاقة على حد سواء.

Pages

Search