http://www.wefaqsociety.ps/ar/

 

 عقدت جمعية وفاق لرعاية المرأة والطفل برفح و مركز شؤون المرأة لقاء حول دور المرأة في صناعة القرار داخل التنظيمات والحركات السياسية.

حضر اللقاء هدايا شمعون  منسقة برنامج الأبحاث والمعلومات في(مركز شؤون المرأة) والباحثة ريهام عودة معدة هذه الدراسة والتي تتمثل في دور التنظيمات والحركات السياسية الفلسطينية في تمكين النساء من الوصول لصناعة القرار بالإضافة للعديد من الخريجين والمهنيين.

 وفي بداية اللقاء قالت هداية شمعون منسقة برنامج الأبحاث والمعلومات بمركز شؤون المرأة إن مهمتنا في هذا القسم هو إنجاز دراسات خاصة بالمرأة تساعد على معرفة الواقع بمشاركة فئات المجتمع الشابة من منطلق مشاركتهم السياسية داخل التنظيمات والأحزاب والتي ظهرت امكاناتهم على أرض الواقع في العديد من المواقف .

 فيما تحدثت ريهام عودة الباحثة الاجتماعية ومعدة هذه الدراسة والتي تهدف للتعرف على الأسباب التي تحد من فاعلية المرأة داخل الأحزاب والتنظيمات كما المعيقات والتحديات التي تأثر على فاعلية المرأة في العملية السياسية وغيرها .

  وأوضحت عودة بان ما خرجت به الدراسة أن المرأة الفلسطينية بعيدة كل البعد في الوقت التي تستحق قيادته ذلك بعيدا عما تفرضه بعض المؤسسات الممولة من قيود تحرم من خلالها بعض فئات المجتمع معلة قولها بانها جهات مسلحة .

و في ختام اللقاء  اتفق جميع الحضور لعقد مثل هذه اللقاءات المهمة والتي تتعلق بالدراسة المعدة خلال هذا اللقاء وأتفق الجميع على تهميش دور المرأة والخريجين داخل الأحزاب السياسية منذ نشأتها.

Attachment

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">