جائزة ياسر عرفات للإنجاز للعام 2012

Agency name
مؤسسة ياسر عرفات
 
تعلن مؤسسة ياسر عرفات عن فتح باب الترشيح لـ "جائزة ياسر عرفات للإنجاز" للعام 2012 والتي تمنحها المؤسسة سنوياً لفرد أو مؤسسة أو فريق عمل تقديراً لما أنجزه في مجالات العمل الوطني أو الثقافي أو الاجتماعي أو الاقتصادي أو العلمي/الأكاديمي. وتشمل الجائزة براءة مطبوعة ومجسما رمزياً ومبلغ 25,000 دولاراً أمريكيا، وتمنح في الحفل السنوي الذي تنظمه المؤسسة في ذكرى رحيل الرئيس القائد.


عناصر التقييم ومسوغات الترشيح

تقوم لجنة خاصة (لجنة الجائزة) بدراسة الترشيحات المقدمة للمؤسسة واختيار الفائز بعد تقييم يستند إلى  خمسة عناصر وهي أن تتميز أعماله بالأصالة والإبداع، وأن يكون قد رسخّ نهجاً قيادياً في المجال المحدد، وأن يكون الجهد المبذول في تحقيق الإنجاز كبيراً ومؤشراً على المثابرة والالتزام، وأن يكون قد أثر بشكل إيجابي ومستدام تعمّ الفائدة منه على نطاق واسع في المجتمع، وأن يحظى بالتقدير الشعبي وخاصة بين الفئات التي تأثرت مباشرة بأعماله.


 ولا تأخذ اللجنة على عاتقها إقامة الدليل على جدارة المرشح أو استيفاء النواقص في الوثائق الداعمة للترشيح، فهذه مهمة المرشِّح الذي يُرجى منه الاهتمام بإعداد ملف كامل عن مرشَّحه يعرف به وبإنجازاته وبمدى تحقيقه للعناصر المذكورة أعلاه. وبناء على تقييم دقيق لملفات المرشَّحين، تدرج اللجنة عدداً من الذين وجدت لديهم الأهلية والجدارة لنيل الجائزة في قائمة مختصرة ويتم اختيار الفائز من بينهم بعد تقييم إضافي.


 

شروط الترشيح

1 – يشترط أن يكون المرشَّح إما فرداً فلسطينيا حيا يرزق، أو مؤسسة قائمة (ككل وليس احد مكوناتها)، أو فريق عمل، قدم خدمات جليلة للوطن من خلال عمله في أي من المجالات الخمسة المحددة أعلاه، ويجوز ترشيح غير الفلسطيني إذا قدم خدمات جليلة لفلسطين.


2 – لا يجوز لأي أن يرشح نفسه بنفسه لنيل الجائزة، ويندرج تحت هذا المفهوم ترشيح مؤسسة او مجلس ادارتها لمدير المؤسسة، أو ترشيح مدير المؤسسة أو مجلس ادارتها للمؤسسة.


3 – يجوز أن تكون الجهة المرشِّحة فلسطينية أو عربية، ويقبل الترشيح المقدم من الجهات التالية فقط:


أ – المؤسسات والهيئات الاعتبارية من خلال مجالسها التي تمثلها رسمياً.


ب- الأفراد من ذوي الاختصاص والسمعة المهنية المشهودة.


4 – لا ينظر في الترشيحات التي تكون خارج المجالات الخمسة المحددة للجائزة .


5 – لا ينظر في أي ترشيح يقدم دون مرفقات موثقة للإنجاز ويستحسن طباعة المواد المكتوبة.


6 – آخر موعد لإستلام ملفات الترشيح هو 31 تموز 2012.


إن شعبنا الفلسطيني يزخر بالأفراد والمؤسسات وفرق العمل التي أنجزت الكثير مما يستحق التقدير، ولجنة الجائزة تحث جميع المعنيين على التنافس لنيل هذه الجائزة، علماً أنه بالإمكان إعادة ترشيح من كان قد أدرج على القائمة المختصرة ولم يفز في سنة ما.


للحصول على استمارة الترشيح، الرجاء الاتصال بالمؤسسة/ سكرتاريا لجنة الجائزة. او من خلال  الضغط هنا



مؤسسة ياسر عرفات


الماصيون – رام الله



ص. ب. 573 ، هاتف 2957373 - 02، فاكس: 2957372 – 02 الموقع الإلكتروني  www.yasserarafat.ps

 

Contact Information
مؤسسة ياسر عرفات
Submission deadline

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">