مركز بلدنا الثقافي: نعم لتشجيع الثقافة....لا لإخلاء مركز بلدنا الثقافي

أصدر مركز بلدنا الثقافي بياناً إلى الرأي العام والمؤسسات الثقافية والفنية ومؤسسات المجتمع المدني والمعنيين والمهتمين جاء فيه:

"وصلنا صباح يوم الثلاثاء الموافق 5/1/2010 قرار تنفيذي يقضي بتنفيذ إخلاء مركز بلدنا الثقافي في مدة أقصاها أسبوع من تاريخه على اثر خلاف قضائي عمره عشر سنوات بين إدارات المركز السابقة وبلدية البيرة، زال أسباب وجودها، ولأننا نعتقد بأن حماية الثقافة ودعم المراكز الثقافية هو الأولى بأن يكرس، وإيماناً بدور المركز التاريخي في تفعيل الحركة الثقافية والسياسية والوطنية خدمة للوطن والمواطنين على اختلاف شرائحهم وانتماءاتهم السياسية والاجتماعية، قام مركز بلدنا الثقافي بفتح أبوابه دوماً لذلك، وسيستمر في الدفاع عن حقه ودوره الطبيعي.

نحن إذ ندرك جيداً أن هناك مخططات أخرى وراء طلب الإخلاء، غير تلك الثقافية أو التنموية أو الاجتماعية، ندرك تماماً أن دوركم فنانين ومثقفين، أفراداً وجماعات، مؤسسات وجمعيات، شباباً ونساءً في التصدي لهذه المخططات أقوى واصلب وأكثر تأثيراً من أية مشاريع استثمارية أو حسابات شخصية.

إن المبنى الذي ضم مركز بلدنا الثقافي كان ومنذ العام 1913 وحتى 1978 أهم مدرسة ثانوية في لواء رام الله والبيرة، وأصبحت تسمى أيضا الكلية الهاشمية، ومنذ عام 1994 أصبحت مركزا ثقافياً لم يدخر جهداً في نشر الثقافة وتعميمها، وتنمية روح المواطنة، وتكريس القيم الإنسانية والمجتمعية، وبناء قدرات شباب وأطفال فلسطين بنشاطاته وفعالياته المختلفة.

كان المركز ولا زال منارة ووجهة لكل الفرق الفنية، والمؤسسات الثقافية والمجتمعية لتنفيذ نشاطاتها والوصول إلى الجماهير. كان ولا زال مؤسسة ثقافية وطنية جادة تخدمنا جميعاً. إن المركز يعمل بجهود تطوعية من قبل مجلس إداراته وهيئته العامة، ومتطوعيه، يبذلون الجهد والوقت والمال في صالح الثقافة الوطنية الفلسطينية، وعليه يطلب المركز أن يخرج من حسابات الربح والخسارة، لأن العمل الثقافي ربح للجميع.

نناشدكم طلاباً وأساتذة، موظفين وعاملين، مثقفين وفنانين، مؤسسات مجتمع مدني، وقوى وطنية وإسلامية، التحرك لإنقاذ الثقافة.

بادروا بإيصال صوتكم ومؤازرتكم وشجبكم لهذا القرار.

نعم لتشجيع الثقافة....لا لإخلاء مركز بلدنا الثقافي

هواتف وعناوين بلدية البيرة
هاتف : 022406445/ 022400453
فاكس: 240443102
بريد الكتروني: [email protected]

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">