غزة للثقافة والتنمية تفتتح المكتبة المركزية في مدرسة الزيتون الأساسية للبنات

افتتحت النائب راوية الشوا رئيس مجلس إدارة جمعية مجموعة غزة للثقافة والتنمية المكتبة المركزية في مدرسة الزيتون الأساسية للبنات بمحافظة غزة، ضمن مشروع تطوير المكتبات في المدارس الحكومية بقطاع غزة الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية من خلال مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية NDC.

وأكدت الشوا ان الاحتفال بافتتاح المكتبة المدرسية في هذه الظروف الصعبة هو رد على الحصار وشح الموارد التي يشهدها قطاع غزة المحاصر منذ سنوات، كما يشكل مبادرة إبداعية للتعامل مع الواقع الصعب الذي جسده الحصار ويفتح أفاق للتفاؤل والمعرفة .

وحضر المدير التنفيذي خالد حسونة ومجموعة من العاملين بالجمعية ، وكان في استقبالهم الأستاذ محمود أبو حصيرة مدير التربية والتعليم في شرق غزة ومديرة المدرسة صفاء جرادة وحشد من أولياء الأمور والمدرسيين.

وتم افتتاح الحفل بكلمة لمديرة المدرسة رحبت بالحضور، معتبرة ان هذه التعاون إن دل على شيء فهو يدل على المواطنة الصالحة وحب الوطن والانتماء له.

و شكر أبو حصيرة دور الجمعية في تطوير المكتبات المدرسية التي هي بمثابة القلب النابض في المدرسة الذي تنبثق منه المعرفة والحضارة والرقي، فأينما وجدت المكتبة وجدت الحضارة، لاسيما ونحن نعيش في عصر حضارة قائمة على العلم والمعرفة.

وخلال الاحتفال قدمت عروض متنوعة من الطالبات لفت أنظار الجميع.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">