الهيئة الاستشارية الفلسطينية في جنين تختتم دورة تدريبية في مجال المتابعة والرقابة على المشاريع التنموية

اختتمت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية PCS وبدعم من التعاون الإنمائي الألماني GIZ دورة تدريبية في مدينة جنين بعنوان " بناء قدرات المؤسسات الأهلية في مجال المتابعة والرقابة على المشاريع التنموية" والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام متتالية بمشاركة ممثلين عن العديد من المؤسسات الأهلية في محافظة جنين.

وتناولت الدورة التي قدمها المدير التنفيذي للهيئة معتصم زايد عدة موضوعات من اهمها مفهوم الإدارة والمشاريع كمدخل لعمليات المتابعة والرقابة، حيث تم التركيز عن المفهوم الحديث للإدارة والمشروع التنموي وإدارة المشاريع بالإضافة لدورة حياة المشروع.

كما تطرقت الدورة إلى عمليات المتابعة والرقابة في المشاريع التنموية بالإضافة إلى اسلوب الإدارة بالنتائج وكيفية صياغة المؤشرات وأنواع المؤشرات والنماذج الإدارية التي يجب استخدامها في عمليات الرقابة.

وشارك في اللقاء العديد من مؤسسات محافظة جنين الشريكة مع الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية حيث مثلت الدورة نقطة تواصل جديدة بين الشركاء ساهمت في تنمية وتطوير وتوطيد العلاقات التي تصب بالنهاية في صالح تطوير قدرات المؤسسات في عدة مضامير أهمها النهوض بالمؤسسات وإشراكها في عملية التنمية المجتمعية ككل.

والجدير ذكره بأن الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية مؤسسة اهلية تأسست عام 2005 وتعمل في مجال تطوير قدرات المؤسسات الأهلية القاعدية ومجالات تنموية أخرى.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">