برنامج تطوير السوق المتكامل في الأراضي الفلسطينية المحتلة

Agency name
اتحاد لجان العمل الزراعي UAWC
شروط التقديم
 
يجب أن تكون الجمعية التعاونية أو الاتحادات المتقدمة بالطلب مسجلة حسب الأصول وتعمل على إنتاج سلع أو خدمات معينة، ويمكنها أن تثبت الحكم الرشيد (بما في ذلك الحساسية للنوع الاجتماعي) وتظهر قدرتها على الانخراط في أعمال جماعية عبر سلاسل القيمة.  سيتم الحصول على توصيات وتطمينات من قبل هيئة العمل التعاوني في هذا الإطار.
يجب أن تكون الجمعية التعاونية أو الاتحادات المتقدمة بالطلب ملتزمة بالإجراءات المالية والإدارية المطلوبة حسب القوانين والانظمة المتبعة. سيتم الحصول على توصيات وتطمينات من قبل هيئة العمل التعاوني في هذا الإطار.
يجب أن تدل حالة الجمعية على سلامة الوضع القانوني، وعدم وجود معيقات قانونية قد تؤثر على سير المشروع وتأثر على نتائج التمويل المطلوب. سيتم الحصول على توصيات وتطمينات من قبل هيئة العمل التعاوني في هذا الإطار.
يسهم مجال عمل الجمعية التعاونية أو الاتحاد والمشروع المعني دعمه ويقع ضمن واحدة أو أكثر من سلاسل القيمة للمحاصيل الزراعية والإنتاجية المرتبطة بقطاعات أ) منتجات الحليب والألبان، ب) النخيل ، ج) العنب د) والخضروات وخاصة الجزر والبصل.
يمكن أن تشمل النشاطات المقدمة أفكاراً أو مشاريعاً تقع ضمن مراحل ما قبل الإنتاج، مراحل المعاملات الزراعية والإنتاجية المباشرة، مراحل التعامل مع المنتج لنواحي التغليف والعناية والإخراج النهائي، نواحي ما بعد الإنتاج من المبيعات والتسويق ودخول الأسواق. كذلك يمكن أن تشمل أفكاراً أو مشاريعاً تقع ضمن ما يعرف بالخدمات المساندة (مثل تقديم خدمات توريد مدخلات الإنتاج والصيانة والتوعية والترويج والتسويق ... إلخ)
 
يجب أن تكون فكرة المشروع ريادية ومرتبطة بعمل الجمعية وتهدف إلى تطوير الوضع القائم الحالي على مستواها وعلى مستوى القطاع الزراعي/الإنتاجي ومستوى المجتمع المحلي.
يجب أن تتوفر القدرة والنية على المطابقة المالية وهي المساهمة المالية من قبل الجمعية في تكلفة المشروع أو النشاط المتقدم لدعمه. يجب ألا تقل مساهمة الجمعية/الاتحاد عن 20% للجمعيات والاتحادات النسوية (لجهة العضوية والترأس والإدارة) و25% للتعاونيات والاتحادات غير النسوية.
يجب أن لا تكون الجمعية قد استفادت سابقا من مساعدات لنفس المشروع المقدم أو لأنشطة مماثلة.
يجب ألا يترك المشروع آثاراً سلبيةً على البيئة.
يجب التزام الجمعية بالاستخدام المسموح به للمنحة وشروطها حتى 5 سنوات من تنفيذ المنحة.
يجب أن تتعهد الجمعية بمشاركة وتزويد طاقم البرنامج بالمعلومات اللازمة من حيث الإنتاجية والتكاليف والمردود المالي وذلك لأغراض المتابعة والتقييم وتوثيق الدروس المستفادة.
المواقع الجغرافية المستهدفة
 
جميع محافظات ومناطق قطاع غزة من دون أفضلية.
 
نوع وسقف المنحة/الدعم وعدد المنح المقدم
 
يمكن أن تشتمل المنحة على طيف واسع من أنواع الدعم بما يشمل:
الدعم التقني بما يشمل: دراسات وأبحاث مرتبطة بالسوق ودخول أسواق جديدة، أدوات الدخول للسوق مثل الحملات الترويجية والتسويقية ولقاءات الأعمال في الداخل والخارج، خدمات التوعية حول المنتجات والخدمات، خدمات تطوير التعبئة والتغليف، خدمات تطوير القدرات وخاصة المرتبطة بشكل أساسي بالمعرفة وتطوير آليات العمل.
الدعم العلمي التقني: دراسات علمية مختصة (مثل أبحاث تطبيقية متخصصة، أبحاث متعلقة بتطوير تكنولوجيا العمل وتقنياته، تطوير نماذج لأدوات وآليات العمل، تطوير خلطات أو صيغ أو معدلات إنتاجية ... إلخ)، شراء البرامج والأنظمة الخاصة بالعمل والتي تسهم بشكل نوعي في رفع مستويات الإنتاج لجهة الإنتاجية، الجودة، الدقة والإتقان، النظافة والصحة ... إلخ)، شراء الأدوات والمواد المخبرية.
الدعم الموجه لتطوير آليات الإنتاج أو البدء بالإنتاج: شراء الآلات والمعدات والأدوات الإنتاجية بما يسمح بتسريع البدء بالإنتاج، تطوير الإنتاج لجهة النوع والكم، استبدال الآلات والمعدات والأدوات ذات طراز قديم.
 
 
يصل سقف دعم الاستثمارات (بمعنى المساهمة من طرف برنامج تطوير السوق المتكامل) الموجهة لكل جمعية او اتحاد سقف 15,000 دولار أمريكي، وسوف لن يكون بالإمكان زيادة أو رفع هذا السقف.
يعطي "برنامج تطوير السوق المتكامل في الأراضي الفلسطينية المحتلة" أولوية خاصة لتمكين المرأة وفئة الشباب، وعليه يشجع البرنامج النساء والشابات والشباب على تقديم طلبات للاستفادة من هذا البرنامج.
على جميع الراغبين والمؤهلين والذين تنطبق عليهم المعايير إرسال طلباتهم قبل الساعة الواحدة من بعد ظهر يوم الخميس 23/05/2019 إلى البريد الإلكتروني: [email protected] أو إلى مقر اتحاد لجان العمل الزراعي في قطاع غزة على العنوان التالي:
 
غرب مفرق العيون، حي النصر، مدينة غزة
 
هاتف رقم: 08-2879959
 
على أنه سوف لن يتم النظر في الطلبات الغير مكتملة والمستوفية للشروط.
 
في حال وجود أي استفسار أو الحاجة إلى أي توضيح يمكن التواصل مع مكتب اتحاد لجان العمل الزراعي في قطاع غزة أو الاتصال برقم (082879959).
 
Contact Information
اتحاد لجان العمل الزراعي UAWC
Submission deadline

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">