color: 
#FBE983
Icon: 
 
مركز القدس يختتم المرحلة الأولى من حملته لتعزيز صمود المواطنين في المنطقة "ج" ‎
اختتم مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان اليوم الأربعاء المرحلة الاولى من عمله ضمن حملته لتعزيز صمود المواطنين في المنطقة “ج” والمناطق المهددة ودعم المبادرات الشبابية في مواجهة فيروس كورونا، والتي شملت المزج بين التوعية والإرشاد حقوق الإنسان في ظروف الحجر والعزل، وتنظيم اتصالاته بالتجمعات المحاصرة والمعزولة، وتوزيع عدد من الطرود الصحية والتعقمية، التي شملت 17 تجمعا بدويا، و18 قرية وبلدة، بالتعاون مع 3 مؤسسات صحية فلسطينية هي لجان الإغاثة الطبية، ولجان الرعاية الصحية واتحاد لجان العمل الصحي.
 
Call for Innovation via Transform Fund 2020
الموعد النهائي للتقديم: 
Monday, June 1, 2020
The IsDB Group is coordinating a wide-ranging response to the impact of COVID-19. It has set up a Strategic Preparedness and Response Facility which will oversee a response package. The facility will focus on emergency preparedness to curb the spread of the COVID-19, minimizing the socio-economic impact of the pandemic especially on poor communities, and building the resilience of our Member Countries in responding to outbreaks and pandemics.
 
مناشدة لدعم جمعية التأهيل والتدريب الاجتماعي بالنصيرات
Thursday, March 12, 2020
 
مركز تطوير المؤسسات الأهلية يجري زيارة تضامنية لجمعية التأهيل والتدريب الاجتماعي بالنصيرات
أجرى وفد من مركز تطوير المؤسسات الأهلية بغزة اليوم الخميس الموافق 12 مارس 2020 زيارة تضامنية إلى جمعية التأهيل والتدريب الاجتماعي-النصيرات ممثلًا بالمهندس علاء الغلاييني، مدير برنامج غزة، والسيدة أزهار بسيسو، مسؤولة البرامج والسيدة حنين الخطيب، مشرفة نفسية من طاقم شؤون المرأة وذلك بعد تعرض الجمعية إلي أضرار كبيرة علي أثر الحريق الهائل الذي نشب في النصيرات الاسبوع الماضي.
 
مشاركة مؤسسة ادوار للتغيير الاجتماعي في مؤتمر الشرق الأوسط الإقليمي حول توطين المساعدات – الأردن.
شاركت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي ممثلة بالمديرة العامة الدكتورة سحر القواسمة في مؤتمر الشرق الاوسط الاقليمي حول توطين المساعدات في عمان, و المنظم من قبل هيئة الامم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، يهدف المؤتمر الى المساهمة في استمرارية الخطط والمبادرات لأعمال توطين المساعدات الفردية والجماعية في المنطقة. حيث قدمت القواسمة تجربة مؤسسة ادوار ومجال عملها واهم التحديات والفرص التي تواجهها في عملها مع النساء والفتيات, بالإضافة الى كيفية تطوير اليات الشراكة الفاعلة ما بين المؤسسات المختلفة.
 
المركز الثقافي ينظم ورشة موسعة لمناقشة اثار الحصار على الشباب الفلسطيني
نظم المركز الثقافي احد مراكز جمعية الثقافة والفكر الحر ورشة عمل موسعة بعنوان ’’ الحصار واثره على الشباب الفلسطيني’’، وذلك ضمن فعاليات مشروع " التعلم المجتمعي " الممول من روزا لوكسمبورغ الألمانية ، بحضور قيادات نقابية من نقابة الصيادين والمزارعين والإعلاميين ومؤثرين وحقوقيين وممثلي عن البلدية . الورشة الموسعة جاءت لمناقشة ما تمخضت عنه نتائج 11 ورشة عمل ضمن ورش "لاتدع السؤال يتوقف " والذى شارك فيها نحو 150 شاب /ة من طلبة الجامعات ومزارعين وصيادين واعلاميين ومؤثرين وفنانين وعمال ناقشوا خلالها قضية الحصار واثره على الشباب والمجتمع الفلسطيني وركزت على الانتهاكات التي يتعرض لها المجتمع الفلسطيني من جراء الحصار المفروض على قطاع غزة ، وتمثلت تلك الانتهاكات في شح الموارد وتدني قرة الجهات المقدمة للخدمات في تلبية احتياجات الناس المتزايدة ،وقلة فرص التشغيل وغياب الوصول الي الجهات المسؤولة وفقدان الثقة في المؤسسات الحكومية والغير حكومية .
 
خيرية محمد بن راشد تختتم "توزيع الكراسي المتحركة والادوات المساعدة"
اختتمت مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم للأعمال الخيرية والانسانية في دبي المرحلة الثالثة والاخيرة من مشروع " توزيع الكراسي المتحركة والادوات المساعدة " والذي يستهدف ذوي الهمم والمرضى في قطاع غزة , والذي يأتي ضمن مشاريعها المقررة في عام التسامح 2019 .حيث استهدف المشروع أكثر من 1500 أسرة من بينهم مرضى وذوي همم وكبار سن في كافة محافظات قطاع غزة تم اختيارهم بالتنسيق مع العديد من المستشفيات والمؤسسات المختصة.
 
اطلاق مشروع " توزيع الكراسي المتحركة " في حفل تنظمه مؤسسة محمد بن راشد
نظمت مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم للأعمال الخيرية والانسانية في دبي حفل اطلاق " مشروع توزيع الكراسي المتحركة والأدوات المساعدة " على ذوي الهمم في قطاع غزة والذي يأتي ضمن مبادرات محمد بن راشد العالمية في عام التسامح 2019.
 
جمعية الثقافة والفكر الحر تختتم تدريب في لغة الإشارة الفلسطينية
اختتمت جمعية الثقافة والفكر الحر دورة تدريبية مبتدئة ومتوسطة في لغة الإشارة الفلسطينية ل20 من منشطي ومنشطات مراكزها المتعددة، ضمن أنشطة مشروع تلاقى الذي تنفذه جمعية الثقافة الفكر الحر بالشراكة مع برنامج المجتمع المدني المنفذ من قبل GIZ، ويهدف إلى بناء قدرات موظفي الجمعية في لغة الإشارة الفلسطينية من أجل تسهيل وصول الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية إلى خدمات الجمعية.

Pages

Search