جمعية الخريجات الجامعيات بالشراكة مع الإغاثة الإسلامية تختتم مشروع " بناء قدرات الخريجات ذوات الاحتياجات الخاصة"

احتفلت جمعية الخريجات الجامعيات بقطاع غزة باختتام مشروع بناء قدرات الخريجات الجامعيات ذوات الاحتياجات الخاصة والذي كان بالشراكة مع الإغاثة الإسلامية ، بحضور رئيسة الجمعية ليلي سابا ، ومديرة الجمعية وداد الصوراني و أعضاء من مجلس الإدارة، كما حضر عن الإغاثة الإسلامية م. صلاح تايه مسئول المشاريع التنموية في الإغاثة الإسلامية، السيدة سحر شعت منسقة المشروع بالإضافة لطاقم العمل والخريجات المشاركات في المشروع.

افتتحت ليلي سابا الحفل بكلمة رحبت فيها بالحضور ، و أكدت سابا على أن جمعية الخريجات الجامعيات هي المؤسسة النسوية المتخصصة بتقديم خدماتها لشريحة الخريجات الجامعيات بتدريبهن و تأهيلهن لدمجهن في سوق العمل، وحيث أن فئة الخريجات ذوات الاحتياجات الخاصة بحاجة ماسة أكثر من غيرهن للدعم و المساندة وتعزيز الثقة بالنفس لذلك تم تنفيذ هذا المشروع لتلك الشريحة من منطلق تعميق مبدأ المساواة في الحق بالتعلم و العمل ، وهذا ما تسعى له الجمعية في العمل على تنمية وتطوير المرأة الفلسطينية بشكل عام و الخريجة الجامعية بشكل خاص ودفعها للعمل بقوة في رفع شأن المجتمع الفلسطيني ومساعدة العائلة وبناء المجتمع.

وقدمت سابا شكرها وامتنانها للشريك الإغاثة الإسلامية على تعاونهم و تواصلهم المستمر مع الجمعية.

واستعرضت وداد الصوراني انجازات المشروع وبينت أن المشروع هدف إلى المساهمة في تأهيل الخريجات الجامعيات من ذوات الاحتياجات الخاصة لدمجهن في سوق العمل.

وأوضحت الصوراني بأنه تم عقد برنامج تدريبي في المهارات الإدارية (إعداد و كتابة التقارير، مهارات الاتصال و التواصل) و مهارات المناصرة وعقد دورتي الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL لعدد 25 خريجة ، و ذلك بالاستعانة بمدربين مختصين أكفاء،ومن خلال هذا التدريب اكتسبت الخريجات مهارات في الإدارة و المناصرة و الحاسوب.

وذكر م. صلاح تايه عملنا معا في مشاريع متنوعة حيث أن جمعية الخريجات تتلمس احتياجات الخريجات في مجالات عديدة و تقوم بتوصيل همومهم من ناحية إنسانية و احتياجاتهم من ناحية تطويرية.

وأوضح تايه أن هذا المشروع انبثق من البرنامج الخاص بدعم المعاقين و الذي تنفذه الإغاثة الإسلامية، حيث هدف البرنامج إلى تغير وجهة نظر المجتمع عن المعاقين بالإضافة لبناء قدراتهم و تطويرهم.

وأثنى تايه على الدور الذي تقوم به جمعية الخريجات الجامعيات لتلبية احتياجاتهم و تنمية مهاراتهن.

و في نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على المشاركات بالمشروع.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">