جمعية اللجنة الاهلية توجه نداء استغاثة

" نداء استغاثة "

من جمعية اللجنة الاهلية لمحافظة نابلس

لسيادة الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية

 

     عقدت جمعية اللجنة الاهلية لمحافظة نابلس اجتماعا طارئا مساء امس تدارست فيه اوضاع محافظة نابلس في ظل تزايد اعتداءات الجيش الاسرائيلي على المحافظة واستجابة للوضع المأساوي للمنازل المتضررة جراء الاحداث الاخيرة.

وانطلاقا من تحمل الجمعية لمسؤوليتها الانسانية تجاه المتضررين ووفاءا بالتزامها بالعمل الاغاثي من خلال المؤسسات الاعضاء تم الاتفاق على ان تقوم بلدية نابلس بارسال طواقمها الفنية لازالة الانقاض من المواقع المهدمة. وان تتكفل محافظة نابلس بدفع بدل ايواء للعائلات التي قررت اللجنة الفنية عدم تمكنهم من العودة الى منازلهم بصفتها غير امنة.

 

 كما تم تشكيل لجنة تضم في عضويتها مندوبين عن محافظة نابلس، بلدية نابلس، الشؤون الاجتماعية، الاشغال العامة، ومدير الجمعية المهندس نصير عرفات بهدف متابعة اعمار المنازل المجاورة التي تضررت من التفجيرات الاخيرة وعلى ان تبدأ عملها بشكل مباشر.

 

    وتكفلت جمعية اللجنة الاهلية بدفع تكاليف الاعمار الطارئ للمنازل المحيطة بالمباني المهدمة  والتي تزيد عن خمسين منزلا وذلك من الوديعة المالية المحفوظة في حساب الجمعية من خلال صندوق الطوارئ على ان تتولى طواقم بلدية نابلس تنفيذ ذلك. كما تم الاتفاق على التحضير لعقد لقاء شعبي محلي لدعم صندوق الطوارئ بحيث يخصص ما يتم جمعه بشكل مباشر وسريع لاعمار المنازل المهدمة.

 

ووجهت الجمعية نداء استغاثة الى سيادة الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية وعلى رأسها دولة الدكتور رامي حمد الله لرفد صندوق الطوارئ بما يضمن تعويض ما تم دفعه والقيام باية اعمال للاعمار الطارئ وتم توجيه نداء الى الحكومة الفلسطينية تنفيذ الاعمار المطلوب للمنازل المهدمة من خلال وزارة الاشغال الفلسطينية. والتواصل مع الدول الصديقة لوقف ممارسات الاحتلال القمعية بحق المواطنين وحمايتهم وممتلكاتهم.

 

                   وفي اجندتها الاعتيادية ناقشت الجمعية مشروع اقامة المركز الثقافي التنموي في نابلس ومشروع اقامة سارية العلم حيث تم شراؤها وشحنها، وكذلك تحدث مدير الجمعية عن مشاركته في مؤتمر جامعة دندي "المدينة المفكرة" الذي قدم فيه عرضا عن مدينة نابلس تراثا وحضارة وكذلك برنامج زيارة وفد من طلبة جامعة النجاح الوطنية  الى مدينة ستافنجر النرويجية

 

وشارك في الاجتماع محافظ محافظة نابلس اللواء أكرم الرجوب ورئيس لجنة ادارة البلدية المهندس سميح طبيلة ورئيس الغرفة التجارية السيد عمر هاشم ورئيس الهلال الاحمر السيد هلال تفاحة ومدير لجنة خدمات مخيم بلاطة أحمد ذوقان  ونائب المحافظ السيدة عنان الأتيره والسيد نجاد غنام من مؤسسة تعاون والحاج عدلي يعيش والحاج إبراهيم مصلح والسيد واصف معلا  والفاضلة فادية المصري والحاج عبد الرحيم الحنبلي ورئيس لجنة زكاة نابلس الحاج محمد سامح طبيلة والمدير التنفيذي للجمعية المهندس نصير عرفات

 

ومن الجدير بالذكر أن جمعية اللجنة الأهلية لمحافظة نابلس كانت تأسست منذ انلاع الأنتفاضة الفلسطينية  لتقديم العون والمساندة للمواطنين المتضررين من ممارسات قوات الأحتلال وذلك من تبرعات مالية لمواطنين ومؤسسات وشركات فلسطينية من داخل نابلس والأراضي الفلسطينية  ومن مغتربين فلسطينيين. يرئس الجمعية السيد منيب رشيد المصري وتضم في عضويتها ممثلين عن 21 مؤسسة رسمية وأهلية في المحافظة. ونجحت الجمعية خلال عشر  سنوات على تأسيسها على ادارة وتنفيذ عدة مشاريع حيوية ناجحة بقيمة  تزيد عن 17 مليون دولار أمريكي. ومن أهم المشاريع ايواء المتضررين من الذين شردوا   بسبب هدم قوات الأحتلال لبيوتهم واعادة اعمار البلدة القديمة ورفع المستوى الصحي لبيوت ومنازل ومرافق صحية في منازل العائلات الاقل حظا .

 

 

 

 

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">