مؤسسة 'سوا' تفوز بجائزة 'أجفند' العالمية

وفا- فازت مؤسسة سوا 'كل النساء معا اليوم وغدا'، بجائزة برنامج الخليج العربي العالمية لمشاريع التنمية البشرية الريادية، والمخصصة لمشروعات الجمعيات الاهلية في مجال 'دعم وتعزيز استخدام تقنية المعلومات والاتصالات لتنمية المجتمعات النائية و الريفية'.

وقالت سوا في بيان لها، أنها تلقت لها رسالة من سمو الامير طلال بن عبد العزيز رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، تم خلالها ابلاغ مديرة المؤسسة أهيلة شومر قرار لجنة الجائزة اختيار مشروع 'خط حماية الطفل الفلسطيني' المنفذ من قبل المؤسسة للجائزة.

يذكر أن أربعة مشاريع فازت بجائزة عام 2010 من بين (28) مشروعاً تم ترشيحها في فروعها الأربعة من (25) دولة في ثلاث قارات.

وأعربت شومر عن سعادتها وتقديرها للقائمين على جائزة برنامج الخليج العربي العالمية لمشاريع التنمية البشرية الريادية، وقالت بان الجائزة ستكون حافزا للمزيد من البذل والعطاء، ومضاعفة الجهود لتوفير الحماية لاطفال فلسطين من العنف.

وأوضحت أن مشروع خط حماية الطفل الفلسطيني قائم منذ عام2004، وخلال الحرب على غزة في نهاية عام 2008 تم تطوير أساليب العمل به ليتلائم وحجم الكارثة التي تمر بها البلاد، ما استدعى استخدام اقصى ما نستطيع لتأهيل الكوادر البشرية وتدريبها، واستخدام تكنولوجيا الاتصال الحديثة للوصول إلى أكبر عدد من المحتاجين للدعم والمساندة.

وأضافت أن العمل المتميز الذي تقوم به المؤسسة في مجال حماية الاطفال من العنف، هو نتيجة للجهد والعطاء المبذولين من قبل العاملين في المؤسسة، وللتعاون والدعم المقدم من قبل صندوق الأمم المتحدة الانمائي للمرأة (يونيفم) ومركز تطوير المؤسسات الاهلية الفلسطينية، وجمعية انقاذ الطفل السويدية ومجموعة التنمية الفرنسية، والدعم اللوجستي الهام المقدم من مجموعة الاتصالات الفلسطينية.

يذكر أن مشروع 'البرنامج المتكامل لتطوير واحة سيوة باستخدام تقنية المعلومات والاتصالات' فاز بجائزة الفرع الأول (200 ألف دولار) المخصصة لمشروعات المنظمات الدولية والإقليمية في مجال دعم سياسات الدول النامية وبرامجها لتنمية المجتمعات النائية والريفية من خلال تقنية المعلومات والاتصال'. وقد نفذه صندوق الائتمان المصري لتقنية المعلومات والاتصالات في مصر.

وفاز مشروع 'خط حماية الطفل الفلسطيني' بجائزة الفرع الثاني (150ألف دولار)المخصصة للمشروعات التي نفذتها الجمعيات الأهليـة في مجال 'دعم وتعزيز استخدام تقنية المعلومات والاتصالات لتنمية المجتمعات الريفية والنائية'، وقد نفذته جمعية سوا 'كل النساء معاً اليوم وغداً في فلسطين'.

وأما الفرع الثالث، الذي يعنى بالمشروعات التي نفذتها أجهزة حكومية في مجال 'توطين حلول مبتكرة لتنمية المجتمعات النائية والريفية من خلال تقنية المعلومات والاتصال'، فقد فاز بالجائزة (100 ألف دولار) وهو مشروع ' الأكاديمية المفتوحة للزراعة في الفلبين '، الذي نفذه المعهد الفلبيني لابحاث الأرز في الفلبين.

وفي الفرع الرابع المخصص للمشروعات المنفذة بمبادرات من أفراد (50ألف دولار) في مجال (تسهيل استخدام تقنية المعلومات والاتصال لتنمية المجتمعات النائية والريفية) فاز مشروع التدريب عن بعد لمحاربة مرض الملاريا في بوركينا فاسو.

Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">