القدرة التنافسية للتمور الفلسطينية في الأسواق المحلية وأسواق التصدير

Submitted by معهد ماس on Sat, 10/13/2012 - 13:36

هدفت الدراسة بصورة رئيسة، إلى البحث في آليات تعزيز القدرة التنافسية، لإنتاج تمور المجول الفلسطينية، وتسويقها في أسواق التصدير، وذلك من خلال تحديد الميزتين: النسبية، والتنافسية لإنتاج تمور المجول، وما يرتبط بهما من سياسات زراعية، لها تأثيرها المباشر على العملية الإنتاجية والتسويقية للمدخلات والمخرجات، مثل: سياسات التسعير، والتسويق، ودعم الحصول على المدخلات، وكيفية استخدامها في زراعة النخيل، وتوفير المناخ الملائم لزراعة نخيل المجول في منطقة الأغوار الفلسطينية، التي تنطبق عليها مواصفات الزراعة العضوية ومعاييرها، وهي شروط أساسية وضرورية لتوفر الميزة النسبية.

Major Sector
Author(s)
معهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني (ماس)
Resource Item Types

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">