المرتقى تختتم مشروع تمكين

اختتمت مؤسسة المرتقى للسيدات مشروعها بعنوان " تمكين"، و الممول من قبل برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP والبنك الإسلامي، حيث تمحور العمل مع مجموعة من النساء الأرامل وأبناءهم حول العديد من القضايا التي بنيت بناءا على احتياج الفئة المستهدفة ، قدم المشروع الدعم النفسي والاجتماعي للمجموعة إضافة للتطرق للعديد من القضايا الهامة منها القضايا التربوية، النفسية، وقضايا تختص بتربية الطفل واحتياجاته بمراحل نموه المختلفة. كما تضمن المشروع العمل مع أبناء السيدات الأرامل من خلال العمل على اكسابهم المهارات الحياتية الملائمة لجيلهم التي تساعدهم على التكيف مع محيطهم الاجتماعي وتعزيز التواصل الإيجابي بينهم وبين أمهاتهم وتزويدهم بالمهارات للتعبير عن مشاعرهم ،وذلك من خلال أنشطة وفعاليات ترفيهية ، وأنشطة مشتركة ما بين الأمهات وأطفالهن. هذا و قد خصص جزء من المشروع للعمل مع فئة المسنات اللواتي سردن قصصهن الحياتية بهدف تفريغ الضغط النفسي ، و الاستفادة من قصصهن بأخذ العبرة و نقلها للجيل الأصغر سناً.

من هنا توجهت السيدة شيرين عويضه \ النمري رئيسة المؤسسة باسمها و بالنيابة عن الهيئة الإدارية بشكر الداعمين على المساهمة في مثل هذا المشروع لما له من أهمية من جوانب مختلفة فتأمين الدعم النفسي و الاجتماعي لفئة الأرامل و الأيتام يعتبر من الأهم خاصة في مدينة القدس و في ظل الظروف القاسية التي يعيشها السكان.

كما و توجهت السيدة شيرين بالشكر الى رجل الأعمال السيد مازن سنقرط على مبادرته في تأمين هدايا من منتجات شركة سنقرط للأطفال المشاركين بالمشروع ، داعية المجتمع إلى التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني و التي من خلالها يمكن أن نتوصل إلى إحداث تغيير إيجابي في المجتمع .

Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">