تجمع مؤسسة التعاون يجتمع إلى وفد من منظمة أنظمة المجتمع المدني الدولية

عقد تجمع مؤسسة التعاون لإدارة مشروع المؤسسات الأهلية الفلسطينية اجتماعا ايوم الخميس 16شباط 2006، مع وفد منظمة أنظمة المجتمع المدني الدولية، وذلك لبحث إمكانية انضمام البوابة الالكترونية للمؤسسات الأهلية الفلسطينية "مصادر" إلى المبادرة الدولية المسماة GuideStar Alliance. الوفد ضم السيد باز شميت، مدير منظمة أنظمة المجتمع المدني، المؤسس والمدير السابق ل"GuideStar Services” في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، وكذلك ضم الوفد المديرة التنفيذية للمنظمة، كارولين نيليجان.

يذكر أن منظمة أنظمة المجتمع المدني تهدف إلى مساعدة كافة الدول لبناء نظام معلومات الكتروني شامل ودقيق حول عمل المؤسسات الأهلية في كل دولة. و قد تم تطوير نظام خاص في فلسطين من خلال مشروع المؤسسات الأهلية الفلسطينية الممول من البنك الدولي،حيث تم انشاء بوابة الكترونية خاصة للمؤسسات الأهلية، وهي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وتضم معلومات شاملة حول المؤسسات الأهلية المشتركة في البوابة، والتي وصل عددها إلى 160 مؤسسة أهلية فلسطينية، وكذلك دليل وكالات التنمية الدولية، فرص التمويل، وظائف شاغرة وعدد من الخدمات الأخرى.

من جهته، أكد السيد نائل شبارو، مدير برنامج الدعم القطاعي في تجمع مؤسسة التعاون، على أنه يتم العمل على وضع خطة لانضمام مصادر إلى هذه المبادرة الدولية، بحيث تكون فلسطين الدولة الثالثة في العالم، بعد الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، التي يتوفر فيها بوابة الكترونية متخصصة للمؤسسات الأهلية.

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">