مركز الميزان يختتم دورة تدريب مدربين في القانون الدولي الإنساني

اختتم مركز الميزان لحقوق الإنسان يوم الأحد الموافق 31/8/2008 دورة "تدريب مدربين في القانون الإنساني الدولي"، وتهدف الدورة، التي عقدت في قاعة مطعم السلام بمدينة غزة، إلى تمكين عدد من العاملين في مجال التدريب حول كيفية تدريب القانون الدولي الإنساني.

هذا واستمرت الدورة على مدى ستة بواقع (36) ساعة تدريبية. واستهدفت (18) ناشطاً وناشطة من نشطاء حقوق الإنسان بعضهم من طاقم المركز والبعض الآخر من مؤسسات أخرى تعمل في مجال حقوق الإنسان.

وتضمن برنامج الدورة قسمين رئيسيين: الأول تعريف المشاركين بالإطار التاريخي والقانوني لتطور القانون الدولي الإنساني ومحتواه، والفئات المحمية بموجب هذا القانون، وحالات انطباقه، وآليات إنفاذه أثناء اندلاع النزاعات المسلحة والاحتلال، وآليات التقاضي الدولية.

فيما ركز القسم الثاني من البرنامج على تعريف المشاركين بمفهوم التدريب وصفات المدرب الناجح، وتمكينهم من مهاراته وطرقه وأساليبه والتقويم وإدارة الجلسات التدريبية ... الخ

ويأتي تنظيم هذه الدورة في سياق فعاليات مشروع "تعزيز القانون الدولي الإنساني في قطاع غزة"، الهادف إلى رفع الوعي بالقانون الدولي الإنساني. وهو مشروع ينفذه مركز الميزان لحقوق الإنسان بالشراكة مع مؤسسة دايكونيا.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">