جمعية الوداد تبدأ ثاني مسابقة بحثية للشباب

 

حول حقوق الشباب في المشاركة السياسية والعمل والتعليم جمعية الوداد تبدأ ثاني مسابقة بحثية للشباب    

غزة / جمعية الوداد / أشرف عليوة:

 بدأت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي تنفيذ المسابقة الثقافية الثانية للشباب ، حول حقوق الشباب في المشاركة السياسية والعمل والتعليم ، والتي تأتي ضمن مشروع ساهم لتنمية قدرات الشباب في المجتمع الفلسطيني ، وذلك بمشاركة الشباب من عمر 20 وحتى 25 عام . وقال محمود أبوخليفة المدير التنفيذي لجمعية الوداد أن المسابقة تأتي في إطار الحرص على رفع مستوى الوعي لدى الشباب وزيادة مشاركتهم في الأنشطة البحثية والمعرفية انسجاما مع رؤية الجمعية في بناء قدرات الشباب.  وأضاف أن هذه المسابقة تزيد من وعي الشباب بحقوقهم و شئونهم الحياتية ومنها  حقهم في المشاركة السياسية وحقهم في التعلم وحقهم في توفير فرص عمل . وبدورها قالت منسقة مشروع ساهم في مدينة رفح مرفت الغوطي أن المسابقة تشرف عليها لجنة مهنية محايدة متخصصة من ذوي الكفاءة والخبرة في المجالات المطروحة حيث تتابع تنظيم المسابقة وتقيمها خلال مراحلها المختلفة وتحديد الأبحاث الفائزة في المسابقة. 

وأشارت أن المسابقة تشمل التقييم المنهجي ( اللغة، المحتوى، حداثة المعلومات المطروحة خلال البحث) ، منوهة أن الفائزين سيمنحون جوائز نقدية تتراوح ما بين خمسين دولار وحتى  مائتي  دولار .

نص المسابقة :

مسابقة ثقافية للشباب            تعلن جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي بقطاع غزة عن مسابقة ثقافية شبابية من خلال مشروع ساهم لتمكين قدرات الشباب والممول من المساعدات الشعبية النرويجية. تهدف المسابقة البحثية إلى تعزيز قدرات الشباب البحثية، وزيادة وعيهم بحقوقهم المختلفة وتسليط الأضواء على المشاكل المختلفة التي تواجههم.  محاور الأبحاث:بإمكان المشارك أن يكتب في إحدى المحاور التالية:1. الشباب و العمل.2. الشباب و المشاركة السياسية.3. الشباب و التعليم.  شروط المسابقة الثقافية:1. أن لا يقل سن المتقدم عن 20 عام وان لا يتجاوز 25 عام.2. الالتزام بطرق البحث العلمي.3. أن يتميز البحث بالأصالة والجدة وأن لا يكون قد تم نشره في السابق.4. أن لا تقل عدد الصفحات عن 10ولاتزيد عن 12 صفحة.5. أن يكون البحث مطبوعاً بالكمبيوتر على ورق A4 واستخدام برنامج word بخط Simplified Arabic حجم الخط 14، العناوين الرئيسية خط غامق 14.6. ترقيم الصفحات.7. إن يكون البحث مبدوءً بملخص عام ومذيل بتوقيع صاحبه.8. كتابة المراجع في نهاية البحث والإشارة إلى المراجع داخل متن البحث.9. تسلم نسخة ورقية من البحث ونسخة أخري علي قرص مضغوط.10. البحوث التي لا تقبل لا تعاد إلى أصحابها.11. أن يكون المشارك من سكان قطاع غزة.12. يتم استلام طلبات الاشتراك من مقر جمعية الوداد ابتداءً من 1/9/2008.13. آخر موعد لتسليم الأبحاث الساعة الثانية مساءً من يوم الاثنين 15/9/ 2008م في مقر جمعية الوداد الكائن في تل الهوا مقابل وزارة الأسرى والمحررين. مرفقات : - يرفق مع البحث  ( صورة هوية  + صورة عن شهادة الميلاد )  تقييم الأوراق المقدمة:-  سيتم تقييم الأوراق المقدمة من خلال لجنة مهنية محايدة متخصصة حيث يشمل التقييم المنهجية، اللغة، المحتوى، حداثة المعلومات. -  جوائز المسابقة: سيتم منح الفائزين جوائز نقدية تتراوح ما بين مائتي دولار وحتى خمسين دولار حسب قرار التحكيم. وسيتم توزيع الجوائز من خلال المؤتمر الشبابي الذي سيعقد لاحقا.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">