جمعية الوداد تختم دورة لتطوير مهارات مربيات رياض الأطفال

اختتمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي دورة تدريبية بعنوان "تطوير مهارات مربيات الأطفال" بواقع 12 ساعة تدريبيه ضمن فعاليات برنامج دعم وتأهيل المرأة والطفل , وذلك في مقرها الرئيسي بمدينة غزة.

وقال د.نعيم الغلبان رئيس مجلس الإدارة في جمعية الوداد أن هذه الدورة تهدف إلى تنمية قدرات مربيات رياض الأطفال في مجال عملهم ، ومساعدتهم على إبداع مقومات جديدة لعملهم , وتدربيهم علي آلية التعامل مع الأطفال حول العديد من المشكلات التي تواجههم داخل الروضة.

مضيفاً أن الدورة تساعد في التعرف على العوامل النفسية والسلوكية التي تصاحب الأطفال في مرحلة الروضة أو ما قبل المدرسة ,وتساعد في الخروج من الجانب النمطي لدور الروضات والمعلمات .

وأكدت إيناس الخطيب منسقة برنامج المرأة والطفل أنه تم اختيار المشاركات في الدورة من خلال الروضات الموجودة من مختلف مناطق قطاع غزة حيث بلغ عدد المربيات في الدورة 10 مربيات.

وأوضحت أن الدورة تضمنت العديد من الموضوعات التدريبية المتخصصة منها ( الأشغال اليدوية ، الفنون والحرف , مهارات طي الورق" فن الأورجامي " , المعايير الأدبية من تأليف قصص, أناشيد و مسرح , آلية التعامل مع الأطفال وكيفية جعل هذا المكان محب لديهم..)

وشكرت الخطيب فريق العمل في البرنامج على جهودهم لإنجاح الدورة ، لافتة أنهم حاضروا في جميع محاور الدورة مستخدمين أحدث الأساليب التدريبية.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">