جمعية "الوداد" للتأهيل المجتمعي تختتم دورة تدريبية في غزة

غزة -معا- اختتمت جمعية "الوداد" للتأهيل المجتمعي دورة تدريبية بعنوان" كيف تكون مدربا ناجحاً TOT "بواقع 22 ساعة تدريبية, وشارك في الدورة 20 طالباً وطالبة من مختلف الجامعات, في مقر الجمعية الرئيسي بمدينة غزة.

وأكد إسماعيل أبو ركاب منسق برنامج بناء وتطوير قدرات الشباب أن هذه الدورة تهدف إلى إكساب الشباب مهارات التدريب والاتصال الجيدة التي تساعدهم في حياتهم العملية والعلمية, ووصولاً لنتيجة فعالة في إنجاح آلية التدريب لدى الشباب حتى يصبحوا أكثر خبرة وكفاءة في مجال التدريب.

وأضاف أن الشباب بحاجة إلى مثل هذه الدورات خاصة العاملين في مؤسسات المجتمع المدني أو متطوعين ولذلك كان لابد من إعداد كادر من الشباب لتفعيل دورهم في الجانب التدريبي, فهي تشكل المفهوم الأساسي والمدخل الرئيسي لمفهوم التدريب لهم وتأهيلهم إلى حياة عملية تطبيقية أفضل.

وأوضحت سمر الحلو مشرفة البرنامج أن الدورة تضمنت مواضيع مختلفة في آليات الاتصال والتواصل منهم مفهوم التدريب ومفهوم التعليم وأنواع الاتصال والسمات الشخصية للمدرب الجيد، مشيرة أن للدورة مرحلة أولى وهي الجانب النظري ومن ثم المرحلة الثانية يتم التدريب العملي للمشاركين من خلال تنفيذ ورش عمل ولقاءات في الجمعية أو بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني والشبابي.

وأشارت الحلو الى أن البرنامج يحتوي على العديد من الدورات واللقاءات والورش التي تساعد الشباب في تنمية قدراتهم العلمية والعملية وزيادة الكفاءة لديهم .

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">