مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان يطلق مشروع ( نحو حركة متطوعين ومدافعين عن حقوق الإنسان)

بحضور مدير عام مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان الأستاذ عصام العاروري أعلن المركز عن انطلاق أولى دوراته تحت عنوان (نحو حركة متطوعين ومدافعين عن حقوق الإنسان في فلسطين)، وذلك بمشاركة أكثر من 15عشر شابا من كلا الجنسين من أبناء محافظة جنين في قاعة جمعية بيت المسنين الخيرية.

حيث ذكر العاروري أن هذا المشروع يستهدف أكثر من 300 شاب من كلا الجنسين في كافة محافظات الضفة الغربية و ويستهدف طلبة الجامعات والنشطاء في مجال حقوق الإنسان بالإضافة إلى عدد من المتطوعين في المؤسسات القاعدية .كما صرح العاروري أن هذه الدورة ستطرق إلى عدة مواضيع منها القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان بالإضافة للقوانين المعمول بها في الأراضي الفلسطينية وإسرائيل .

بدوره أشار الأستاذ تحسين عليان، منسق التدريب في مركز القدس، إن ما يُميّز هذه الدورات هو إنها تجمع بين المواد النظريّة والتطبيق العملي في الميدان وأن بإمكان المُتدربين في نهاية المشروع معرفة كافة القوانين المتعلقة بحقوق الإنسان وبالقانون الدولي.

وفي اليوم الأول للدورة تحدّث الأستاذ ياسر علاونة عن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وعن القوانين المتعلقة بحقوق الطفل وحقوق المرأة وعن كافة المواثيق والقوانين الدولية المتعلقة بحرية الإفراد في العيش بكرامة وممارسة كافة الحريات دون التعرض لهم من أي جهة كما نص الإعلان العالمي لحقوق الإنسان .

يذكر أن الدورة ستستمر لثلاثة أيام ويتبعها مجموعه من الدورات المستهدفة لأكثر من 300 فتاة وشاب في الأشهر القادمة في كافة محافظات الضفة بما يشمل القدس.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">