جمعية المستقبل للصم الكبار تنفد دورة في عمل المعجنات والكيك

شرعت جمعية المستقبل للصم الكبار بتنفيذ دورة في فنوق عمل المعجنات والكيك لمجموعتين من الفتيات الصم.
وأشار أ. أدهم عيد-مدير الجمعية- أنه يتم تدريب 40 فتاة من الصم من محافظتي الوسطي والشمال، لإكسابهن مهارات عمل المعجنات بأنواعها المختلفة وكذلك الكيك والحلويات الأخرى.
وأوضح عيد أن الدورة استهدفت الفتيات الصم المهمشات وكذلك قد اختارت الجمعية أيضاً مدربة لها ظروف خاصة تقوم بتدريب الفتيات على هذه المنتجات، حيث أنها أم لعائلة فقيرة، وأن أسرتها بلا معيل، وكذلك يوجد لديها ثلاثة أبناء وبنات من الصم، وهي بالتالي تمتلك لغة الإشارة ويسهل عليها التواصل مع الفتيات الصم بلغة الإشارة خلال فترة التدريب التي تمثل أكثر من شهر.
وأوضح عيد أن الجمعية تهدف من هذه الدورة إعداد الفتاة الصماء لسوق العمل وكذلك لأن تكون ربة أسرة ماهرة في المستقبل، وأعرب عيد عن سعادته للاهتمام الكبير الذي تولية وزارة شؤون المرأة للفتاة الصماء والتي بدا جلياً من خلال المشاريع والدورات التي ترعاها الوزارة والتي تخدم الفتاة الصماء، مؤكداً أن هذه الدورة بتمويل وإشراف مباشر من وزارة شؤون المرأة في غزة.
بدورها اعتبرت أ. اعتماد الطرشاوي -مدير عام الاتصال والتأثير بوزارة المرأة- أن اهتمام وزارتها بهذه الشريحة يأتي من باب أن هذه الشريحة من أكثر الفئات تهميشاً في المجتمع مما يستدعي تدخل الوزارة بشكل مباشر ومستمر، ودعت الطرشاوي لتضافر كل الجهود الحكومية والأهلية والدولية كمساندة الفتاة الصماء بكل الجوانب.
وتمنت أن تستطيع الوزارة ان تقدم كل ما هو نافع ومفيد لهذه الفئة.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">