الإعلان عن ميثاق شرف هيئة العمل التطوعي الفلسطيني

أعلنت هيئة العمل التطوعي الفلسطيني خلال الاجتماع الأخير لمجلس إدارتها عن ميثاق شرف عملها، الذي يدعوا إلى نكران الذات و احترام القانون وعدم التعرض لهيبته، ونبذ التعصب والعنصرية بالاحتكام للديمقراطية والعقل والحوار ونبذ العنف ورفض استعماله أو الدعوة إليه، وترسيخ القيم الإنسانية الأصيلة للعمل التطوعي وحقوق الإنسان من خلال تعزيز المساواة الحقيقية و الكاملة في التعامل ما بين جميع مكونات المجتمع الفلسطيني بغض النظر عن الجنس والدين والمعتقد.

وقال حسين يحيى منسق عام الهيئة أن الميثاق مجموعة من المبادئ والأفكار والأخلاقيات والسمات الحميدة التي يجب أن يتمتع ويتحلى بها المتطوع ويسلكها لتصبح منهجاً خاصاً و دائماًً في حياته.

وأضاف يحيى بان متطوع الهيئة ملزم بقسم يأخذه على نفسه بان يؤدي واجباته نحو الله والوطن والشعب بشرف وأمانة دون تحيز، والمحافظة على الحقوق المدنية لهيئة العمل التطوعي الفلسطيني واستقلاليتها، كي تتمكن من تحقيق رسالتها السامية بالارتقاء بالمجتمع الفلسطيني بمختلف مكوناته وشرائحه الاجتماعية، لأجل الوصول إلى فلسطين حر ينعم بالسلام والرخاء والعدالة الاجتماعية.

وتجدر الإشارة إلى أن متطوعي وأعضاء الهيئة ملزمون بميثاق الشرف حيث أن أي إخلال بأي بند من بنوده الرئيسية يعتبر سبباً جوهرياً لإسقاط عضويته.

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">