مدرسة الأمهات تنفذ أياماً مفتوحة للأطفال بنابلس

نظمت جمعية مدرسة في محافظة نابلس 11 يوماً مفتوحاً للأطفال في مواقعها في (مخيم بلاطة، مخيم عسكر، نابلس / البلدة القديمة، بيت فوريك، بيت دجن، سبسطية، حواره، عصيره القبلية، عصيره الشمالية، يتما، الباذان).

شارك فيها 1390طفلاً من كلا الجنسين، وقد تخلل هذه الأيام فعاليات حركية لعبة الكراسي، تناسب القدرات الجسدية والنفسية للمجموعة، العاب تعليمية نفس اجتماعية مثل القصة النفسية ولعب الادوار والرسم الحر لإتاحة المجال أمام الأطفال للتعبير عن آرائهم لمساعدتهم على التخلص من الطاقات السلبية، العاب تيلي ماتش والتي تعزز قدرات المشاركة لدى الأطفال والتنافس من خلال الأنشطة والأدوات الخاصة بالألعاب، الفقرة الحرة والتي تساعد الأطفال الكشف عن مواهبهم وقدراتهم كالأغاني والرقص والدبكة .

وقد اشرف على تنفيذ هذه الأيام منسقة مشروع الصحة النفسية والإنجابية( أمان ) في الجمعية نائلة الشولي وقام بالتنفيذ طاقم العمل في المشروع المرشدة الاجتماعية نجلاء دويكات ، والاخصائية النفسية سمية العبد الله ،وعدد من المتطوعات المؤهلات لتنفيذ مثل هذه الأنشطة.

وتأتي هذه الأيام ضمن خطة عمل مشروع الصحة النفسية والإنجابية ( أمان ) والذي بدأت الجمعية بتنفيذه منذ مطلع عام 2009، والذي يشمل لقاءات إرشاد صحي ونفسي واجتماعي للنساء ، نوادي صيفية للأطفال وأيام مفتوحة للأمهات وأخرى للأطفال .

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">