مركز المنتدى الثقافي يبدأ بتنفيذ سلسلة من ورش العمل التثقيفية

قام مركز المنتدى الثقافي في بيت عنان بمحافظة القدس بتنفيذ المرحلة الاولى من ورش العمل التي تأتي في اطار برنامج تكريس الثقافة العامة وكانت الفئة المستهدفة في هذه الورش هي طلاب دورة السكرتارية التي تنظمها لاكاديمية المنتدى الثقافي والبالغ عددهم 15 طالب وطالبة.
حيث نظم ورشة العمل الاولى يوم الاربعاء الموافق 27/1/2010 تحت عنوان "تاريخ القدس" والتي قام بتنفيذها المنتدى بالتعاون مع اتحاد الشباب الفلسطيني، الى ذلك تحدث المحاضر حازم الهندي عن ممارسات قوات الاحتلال داخل القدس التي تاتي ضمن استتراتيجية الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة الى تهويد المدينة وطرد اهلها منها , وكذلك تطرق الهندي الى حفر الانفاق تحت المسجد الاقصى وتغيير الوضع الجغرافي للمدينة النقدسة التي تعتبر للفلسطينين العاصمة الابدية لهم بشكل خاص وفي كافة محافظاتنا بشكل عام، وتناول موضوع جدار الفصل العنصري وتأثيراته السلبية على كافة ابناء شعبنا وتم الخروج بتوصيات نهائية من الورشة والتي ساهمت في اثراء المعرفة لدى الطلاب.
وفي الورشة الثانية والتي نفذت اليوم الاربعاء الموافق 3/2/2010 بالتعاون مع الاغاثة الطبية وتم خلال هذه الورشة الحديث من قبل المحاضرة تاييد جمهور الناشطة والمسئولة عن العيادة الطبية في قرية بيت عنان عن الصحة العامة وكيفية المحافظة على الجسم السليم. وتم تناول بعض الامراض التي تصيب الانسان واسبابها وكيفية تفاديها.
وفي نهاية الورشة تم اجراء نقاش عام وطرح الاسئلة من قبل الطلاب.
ومن جانبه تحدثت فين مرار منسقة برنامج اكاديمية المنتدى الثقافي بان المنتدى سينفذ ورش عمل اسبوعية ضمن البرنامج التدريبي واثراء الثقافة العامة للطلاب، وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني المختلفة وفي قضايا ومواضيع متعددة ومتنوعة.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">