هيئة العمل التطوعي الفلسطيني ومدارس الفرندز للصبيان تشاركان سلطة المياه الفلسطينية في فعاليات احتفالية يوم المياه العالمي

شاركت هيئة العمل التطوعي الفلسطيني ومدارس الفرندز للصبيان في تنفيذ نشاطا تطوعيا يهدف للمحافظة على نبعة عين الزرقاء في قرية بتللو شمال غرب مدينة رام الله، ويأتي هذا النشاط ضمن فعاليات سلطة المياه الفلسطينية في الحفاظ على مصادر المياه ضمن البرنامج الاحتفالي بيوم المياه العالمي والذي يحمل شعار "مياه نظيفة لعالم صحي".

وكان سعادة د. شداد العتيلي رئيس سلطة المياه الفلسطينية قد ترأس العمل التطوعي مرحبا بالمتطوعين ومشاركتهم بعمل قناة للمياه لبقاء المياه متدفقة داخل قنوات النبعة، مثمناً في نفس الوقت جهودهم التطوعية في المحافظة على المصادر المائية الفلسطينية موضحاً للمتطوعين أن في وادي الزرقاء 99 نبع تصرف ما يقارب مليون م3، وهي من ضمن الينابيع التي يتم الاعتداء عليها من قبل المستوطنين الذين يتوافدون للسباحة بها.

وأشار عبد الله كراجة رئيس لجنة الإرشاد وتطوير العضوية في هيئة العمل التطوعي الفلسطيني أن هذه المشاركة التطوعية تأتي من أجل خلق وعي شامل وحقيقي لدى المتطوعين الشباب بمخاطر المستوطنين التي تهدد المصادر المائية للشعب الفلسطيني، وتأكيداً على أهمية و ضرورة تفعيل العمل التطوعي في المحافظة على المصادر المائية الفلسطينية واستدامتها وحمايتها من التلوث البيئي و الإستنزاف الإسرائيلي المستمر والمتواصل للمياه الفلسطينية.
ومن جانبه تحدث المربي الفاضل محمد سليم من مدارس الفرندز للصبيان بان مشاركة طلاب مدرسة الفرندز مع هيئة العمل التطوعي الفلسطيني وسلطة المياه في هذا النشاط في "عين الزرقاء"، نابع من القناعة بضرورة المحافظة على مصادر المياه الفلسطينية من المصادرة والتلوث أو الجفاف من الإهمال وأعمال التجريف للبناء وغيره. وأننا أردنا بهذا العمل وهذه التظاهرة أن نلفت انتباه المسؤلين وأصحاب القرار بان عين الزرقاء هي مصدر مائي مهم يجب المحافظة عليه نقيا وبعيدا عن التلوث المحتمل من مخلفات ومجاري المستوطنات القريبة أو من الصادرة، وان طبيعة المنطقة وجمالها وغناها بينابيع المياه وكثافة النباتات البرية وتوفر الأراضي الزراعية لهو الداعي الأكبر لضرورة تطوير هذه المنطقة وتقديم الدعم اللازم لأصحابها لتبقى محمية طبيعية جميلة وخلابة.
وتجدر الإشارة إلى أن هيئة العمل التطوعي الفلسطيني ستقوم على إنتاج فيلم وثائقي قصير حول هذا النشاط من اجل التأكيد على ضرورة استثمار العمل التطوعي وتفعيله في هذا المجال الحيوي.

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">