مركز تطوير المؤسسات ينهي سلسلة من الورشات الإرشادية حول برنامج منح حقوق الإنسان والحكم الصالح

أنهى مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية، يوم أمس، الثلاثاء، 16 آذار 2010، سلسة من الورشات الارشادية حول آلية التقديم لبرنامج منح حقوق الانسان والحكم الصالح، بدأت في بيت لحم، ثم نابلس وغزة ورام الله، وانتهت اليوم في ورشة عقدها في مدينة القدس.

وتأتي هذه الورشات بهدف تعريف المؤسسات العاملة في مجال حقوق الانسان والحكم الصالح على شروط التقدم للمنحة المقدمة من مركز تطوير، وأهدافها، وطرق الإستفادة منها، كما توضح قيمة المنحة ومعايير قبول الطلبات وكيفية تعبئتها.

وشهدت الورشات حضورا لافتا من المؤسسات العاملة في مجال حقوق الانسان والحكم الصالح في الضفة الغربية وقطاع غزة، بلغ عددها 70 مؤسسة.

وقدم قسم المنح في مركز تطوير شرحا وافيا للحضور عن المنح، تبعه توضيح للنماذج المالية والادارية المطلوبة من كل مؤسسة. وتميزت الورشات بمشاركة فاعلة من الحضور اللذين طرحوا عدة تساؤلات ضمن الورشات حول طرق التقديم ومعايير الاختيار.

وتعتبرهذه المرحلة من برنامج حقوق الانسان والحكم الصالح استمرارا للمرحلة الأولية التي دامت عاما ونصف، وتم خلالها دعم 40 مؤسسة عاملة في هذين المجالين.

وتعتبر هذه المنح استجابة لحاجة المؤسسات العاملة في مجالي حقوق الإنسان والحكم الصالح، لتعزيز استدامتها وتفعيل دورها في مجالي حقوق الإنسان والحكم الصالح.

وتستطيع المؤسسات العاملة في هذا المجال التقدم للمركز باقتراحات التمويل حتى تاريخ 25/3 للحصول على منح برامجية تغطي الفترة حتى نهاية العام 2012.

ويمكن للمؤسسات الأهلية المعنية الاطلاع على الدليل الإرشادي لتعبئة الطلبات، والحصول على طلبات تقديم المقترحات المتوفرة على موقع المركز الالكتروني: www.ndc.ps، والموقع الالكتروني الخاص بسكرتاريا حقوق الانسان والحكم الصالح: www.humanrights.ps

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">