ضمن فعاليات اليوم العالمي لمتلازمة داون: جمعية الحق في الحياة تنظم دوري كرة القدم للطلبة ذوي متلازمة داون

ضمن فعاليات اليوم العالمي لمتلازمة داون انطلقت منافسات البطولة الرياضية لكرة القدم في جمعية الحق في الحياة بغزة اليوم الأربعاء 17/3/2010 وذلك على أرض الجمعية.

وشارك عدد من الطلاب ذوي متلازمة داون موزعين على فرق حيفا و يافا وجنين ويتكون فريق حيفا من / محمد أبو سخيلة و رامز جرادة ومحمد عجور وبلال حطاب وعلى خريس.

أما فريق يافا ويتكون الفريق من/ فراس حمد و محمد الشوبكي و محمد أبو عطا و محمد عبيد وأسامة عبيد.
وفريق جنين وهم /سامي الدهشان وعبد الرحمن أبو عويلة وأحمد قدوم ورأفت حبيب ومحمد تايه ومحمد سعيد
وأكد محمد العرعير نائب مدير عام الجمعية أن هذه المباريات تهدف إلى زرع روح المنافسة والتعاون بين الطلبة وتقبل الهزيمة والفوز بصدر رحب.

وأضاف العرعير أن الجمعية لا يقتصر دورها على تأهيل الطلبة المصابين بمتلازمة داون من الناحية التعليمية بل تشجع الطلبة في المشاركة في الأنشطة الرياضية وإبراز قدراتهم الرياضية والفنية.
وأشار علاء قدوم مدرس التربية الرياضية إلى مدي تحسن الطلبة واهتمامهم بالأنشطة الرياضية واثني على أداء الطلاب وبروح المنافسة الشريفة بين اللاعبين.

وشهدت المباريات حضور كبير من الجمهور المتفرج والمشجع من قبل الطلبة والعاملين الذين اخذوا دورهم في تشجيع الفرق المشاركة .

وقد توج فريق حيفا بالفوز في دوري كرة القدم بأربع أهداف مقابل هدف واحد لفريق جنين وتقبل الفريق الآخر الهزيمة بروح رياضية عالية.في حين فاز فريق يافا بعد ضربات الترجيح 4 مقابل 2 للفريق الأخر.

يذكر أن الفعاليات الرياضية ستستمر وتتنوع خلال احتفالات جمعية الحق في الحياة – فلسطين بيوم المعاق العالمي.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">