جمعية الحق في الحياة تنظم احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون

نظمت جمعية الحق في الحياة الأحد 21/3/2010 احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون والذي يصادف في مثل هذا اليوم من كل عام.
وقد حضر الاحتفال كلاً من/ محمد العرعير نائب مدير عام الجمعية وعدلات ياسين/ مديرة الشئون الإدارية ونبيل جنيد/ مدير دائرة البرامج التأهيلية وجميع العاملين في الجمعية كما وشارك في الاحتفال جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وبعض المدارس الحكومية مثل مدرسة الكرامة ومدرسة ممدوح صيدم ومدرسة بشير الريس بالإضافة إلى أهالي الأطفال المستفيدين من الجمعية.
واستهل الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم بصوت رامي الحلو أخصائي النطق في الجمعية ، و السلام الوطني الفلسطيني.
وألقت عبير الجمالي مديرة فرع الجمعية بخانيونس كلمة نيابةً عن رئيسة الجمعية عدالة أبو ستة - أبو مدين أكدت فيها على أهمية دعم المجتمع المحلي و الخارجي للجمعية وللأطفال المعاقين وضرورة تشغيلهم، وأضافت الجمالي بأن للجمعية دور بارز في رعاية أطفال ذوي متلازمة داون حتى أنها أصبحت الجمعية الرائدة في هذا المجال.
وناشدت الحكومة الفلسطينية في الوقوف جانب الجمعية ودعمها وطالبت العالم بضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة ووقف الهجمات الإسرائيلية على القطاع.
وأثنت الجمالي على دور الدول المانحة والجمعيات الخيرية الداعمة للجمعية.
وقد تخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية الهادفة منها النشيد حيث قامت زهرات رياض الأطفال بفقرة إنشادية بعنوان "مين كبرني" وفقرة آخري من قبل أطفال داون بعنوان "نور عيوني" وشارك علاء حبيب وماجد الجمال وسماح أبو غرقوط من قسم التوحد بالجمعية في تقديم عرض مسرحي عن طفل متلازمة داون ،وقامت الطفلة إسراء فهيد من أطفال الدمج في الجمعية بإبراز الموهبة الإبداعية حيث قامت بطباعة كلمة لوالدتها في عيد الأم علي جهاز الحاسوب، وقامت فرقة الدبكة في الجمعية بعرض فني يعبر عن التراث الفلسطيني والفلكلور الشعبي ، وقام المدرس علاء قدوم والمدرسة نبيلة أبو شمالة بعرض مسرحي على مسرح عرائس الدمي والألعاب الرياضية ،هذا و قد شاركت الطفلة/ هبة الشرفا في إلقاء قصيدة عن الأم نالت إعجاب الحضور.
وشاركت في الاحتفال جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني حيث قدمت مسابقة للأطفال ووزعت الهدايا على الأطفال المشاركين.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">