مركز شؤون المرأة يختتم دورة حول "المناصرة والضغط"

اختتم مركز شؤون المرأة بمدينة غزة أمس الأحد، 11 نيسان 2010, دورة تدريبية حول "المناصرة والضغط", التي عقدها لمجموعة من الناشطين/ات في المؤسسات الأهلية, من مختلف مناطق قطاع غزة.

وقالت وسام جودة, منسقة المناصرة في المركز, أن التدريب الذي استمر أربعة أيام بواقع (20) ساعة تدريبية, شارك فيه 25 مشارك/ة من الناشطين/ات في مؤسسات مجتمعية تنشط في مجال دعم ومساندة قضايا النساء.

وأضافت أن هذا التدريب, يهدف إلى تزويد المشاركين/ات بالمهارات الأساسية لحملات الضغط والمناصرة, من أجل استثمارها عند انخراطهم في حملة المناصرة التي يعتزم مركز شؤون المرأة تنفيذها في النصف الثاني من العام الجاري.

وأوضحت أن المركز يسعى إلى تنفيذ حملة ضغط ومناصرة, تماشياً مع نتائج دراسة بحثية نفذها المركز خلال العام الماضي, حيث سيتم العمل على الأولوية الثانية, وهي "تغيير صورة المرأة في الإعلام".

وأشارت إلى أنه سيتم نهاية الشهر الجاري تنفيذ (20) ساعة تدريبية أخرى للمجموعة نفسها, تواصلاً مع هذا التدريب, والذي سيتناول موضوعات أكثر عمقاً وتمكيناً في مهارات المناصرة والضغط.

ونوهت جودة إلى أن هذا التدريب, يأتي في إطار خطة المناصرة, الذي يعمل على تنفيذ عدة حملات ومبادرات مجتمعية على رأسها دعم قضايا النساء, والتشبيك مع المؤسسات والعمل على بناء قدرات نشطائها في مجال الضغط والمناصرة, وخاصة في مجال مناصرة قضايا المرأة.

من جانبه قال إيهاب بدر, أحد المشاركين في التدريب, أن الدورة أفادته في التعرف على كيفية إدارة حملة مناصرة, وكيف يبني تحالفات, ويجري اتصالاً فعالاً مع المجتمع.

وأضاف:"أنا الآن قادر على أن أضع خطط لأي حملة, إضافة إلى تحليل القضايا الإجتماعية".

بدورها قالت رولا المشهراوي, إحدى المشاركات في التدريب:"عرفت كيف أجري حملة ضغط ومناصرة, كيف اخطط وأدعو لها, وكذلك كيف نكسب مؤيدين وكيف نتعامل مع المعارضين".

وأضافت:"تعلمت أيضاً كيف أتعرف على القضايا التي تعاني منها النساء, والقضايا التي تحتاج إلى إجراء أبحاث, وتحديد الأشخاص والمؤسسات التي تؤيد قضيتي, وكذلك الجهات التي من المتوقع أن تعارض, إضافة إلى معرفة كيف يفكر المعارضون, وأثرهم على الحملة, وكيفية التعامل معهم".

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">