جمعية العنقاء تقدم عرض مسرحي بعنوان (الماء ام الاحياء )

قامت جمعية العنقاء للتنمية المجتمعية بتقديم العرض الأول لمسرحية الماء أم الأحياء في مركز رشاد الشوا الثقافي .
وحضر حفل الافتتاح السيد سعيد أبو غزة مدير المشاريع في برنامج الأمم المتحدة undp والعديد من مسئولي المؤسسات الأهلية الفلسطينية ومن وزارة التربية والتعليم والمهتمين بالمسرح .
وفي كلمته أمام الحاضرين قال المهندس /فايز جودة رئيس مجلس إدارة الجمعية أن فكرة المسرحية جاءت من خلال مشروع تقدمت به الجمعية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بهدف تسليط الضوء على واقع المياه عالميا ومحليا مشيرا إلى أن العرض يأتي تتويجا لجهود مضنية بذلها الأطفال والقائمون على العمل منذ فترة طالت نحو 5أشهر .
وأضاف جودة في كلمته أن الجمعية حاولت من خلال المسرحية تقديم شيء جديد ومميز للأطفال حيث يتم تنفيذ مسرحية من المناهج التعليمية حيث تعتبر احد أهم التجارب التربوية التي تجمع بين المنهج الذي يدرس في المدارس وبين المسرح الذي يقدم الدراما في مسرحية تخضع للضوابط الفنية والأدبية والتربوية وان هذا العرض هو بداية لعروض سيتم عرضها في مختلف المدارس في محافظات غزة على أن تنتهي جميع العروض المقررة قبل انتهاء العام الدراسي الحالي وفي نهاية كلمته شكر جودة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الذي قام بتمويل هذا المشروع التربوي كما شكر جميع من شارك بشكل مباشر أو غير مباشر في إنجاح هذا العمل .
كما تحدث السيد سعيد أبو غزة مدير المشاريع في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وأكد على أهمية هذه الأعمال الفنية التربوية لما لها من اثر ايجابي على الأطفال من الناحية النفسية والتربوية كما ثمن دور جمعية العنقاء في منطقة جباليا ومحيطها مما لها من دور فاعل ومميز. وبدوره قدم شكره لجميع الحاضرين .

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">