الاعلان عن اسماء المدارس الفائزة لوائيّاً في الملتقى التّقييميّ المركزيّ

كرّمت وزارة التربية والتعليم العالي، ووكالة الغوث، ومركز إبداع المعلم الطلبة المشاركين في مشروع المواطنة، والفائزين مركزيّاً في الملتقى التّقييميّ المركزي، وقد استمعت لجنة التقييم للعروض التي قدمها الطلبة على مدار يومين، وقد جاءت النتائج على النّحو: فازت مدرسة نسيبة المازنيّة/ مديريّة جنين بالمركز الأول، ومدرسة بنات رقعة الثّانويّة/مديريّة جنوب الخليل بالمركز الثّاني ومدرسة بنات قبيا الثّانويّة/ رام الله بالمركز الثّالث مكرر ومدرسة عسكر المختلطة/ وكالة الغوث/ نابلس بالمركز الثُالث مكرر. هذا ومن المقرر أن تمثل المدارس الفائزة فلسطين في التّحكيم الإقليميّ الذي يُعقد في الأردن خلال شهر أيار الجاري.

وفي ختام الملتقى التّقييميّ تحدث أ. ثروت زيد مدير عام الإشراف والتّأهيل التّربويّ في الوزارة مشيداً بأداء الطّلبة وعروضهم في المشروع الأمر الذي يُسهم في تعزيز المفهوم الشّموليّ للتّعليم، حيث وظّف الطّلبة مهارات متنوّعة في التّعليم والتّعلّم مستخدمين البحث العلميّ في حل المشكلات من خلال التّشخيص والتّحليل وتقديم الحلول الإجرائيّة المختلفة. وتطرق زيد إلى آلية العمل في المشاريع التي تعدّ واحدة من أساليب التّدريس في حل المشكلات. مؤكّداً على دور الطّلبة باعتبارهم المحور الرئيس وقادة للأنشطة وهم يشاركون في التّخطيط والتّنفيذ باحثين عن حلول للمشكلات التي تواجههم. وشكر زيد مركز إبداع المعلّم ومؤسسة المستقبل لدعمهما الموصول للمشروع منذ سنوات خلت. وقد دعا زيد المشرفين والمعلمين ومديري المدارس وجميع ذوي العلاقة إلى بذل المزيد من الجهود والاهتمام بالطّالب الذي يمتلك إمكانات وطاقات كبيرة.

بدوره أشاد أ. رفعت الصّباح مدير عام مركز إبداع المعلّم بجهود الطّلبة ودورهم الفاعل في المشروع معبراً عن شكره لوزارة التّربية والتّعليم وللشراكة الفاعلة والتي من شأنها تنميّة قدرات الطّلبة التّحصيليّة جنباً إلى جنب مع سلوكاتهم ومهاراتهم. وثمّن الصّباح الدّور الإيجابيّ الذي تتبناه المدرسة بكوادرها البشريّة والمادية. كما تنمى على القائمين على هذا المشروع بإعادة النظر بعمليات التقييم بحيث تشمل تكريم وتقدير مكامن القوة في كل مشروع وإبرازها. وتمنى الصباح أن تثمر النقاشات الجارية عن تطبيق المشروع في كافة المدارس الفلسطينية

وتحدّث أ. معاوية أعمر مدير منطقة نابلس التّعليميّة في وكالة الغوث عن المشروع وأهميته مثمّناً جهود الطّلبة ودورهم الفاعل متمنيّاً لهم المزيد من العطاء. وقد شارك في الحفل الختامي د. علام جرار منسق شبكة المنظّمات الأهليّة الفلسطينيّة الذي أعرب عن فخره بالطّلبة والأداء المتميّز لهم باعتبارهم قادة المستقبل وجيل الغد القادم.مؤكدا أن مثل هذه المشاريع تشكل أساسا متينا لبناء المشروع الوطني الفلسطيني المتمثل ببناء مؤسسات الدولة الفلسطينية القادمة، المرتكزة على مواطن فاعل، مشارك وإيجابي.

وفي كلمته الاختتاميّة تحدث أ. حذيفة جلامنة عن آليات العمل في التّحكيم واللجان التي شكّلت وأهم المعايير التي استندت اللجان إليها في أثناء التّحكيم. علماً أن لجنة التّحكيم للعروض الطّلابية تكونت من لجنتين: الأولى للعروض والثّانية للملفات حيث تكونت من أ. ثروت زيد مدير عام الإشراف والتّأهيل التّربويّ و أ. معاوية أعمر مدير منطقة نابلس التّعليمية في وكالة الغوث و أ. حذيفة جلامنة مدير برنامج تطوير المعلمين في مركز إبداع المعلم. كما وشارك في تحكيم ملفات الطّلبة وأعمالهم أ. مراد عبد الغني منسق المشروع في الوزارة و أ. محمد العريدي و أ. جمال سالم.

وفي نهاية الحفل وزعت الشهادات التقديرية على كافة المدارس المشاركة، والدروع على المدارس الفائزة، كما قدم مركز إبداع المعلم درعي شكر لدائرة الإشراف والتأهيل التربوي، ولمنطقة نابلس التعليمية.

Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">