في ذكرى النكبة الـ62: جمعية الكرمل للثقافة والتنمية المجتمعية تفتتح معرض رسومات ومعلقات تراثية بالنصيرات

ضمن فعاليات اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة 62 افتتحت جمعية الكرمل للثقافة والتنمية المجتمعية، الجمعية المسئولة عن لجنة النشاطات ضمن اللجنة العليا لاحياء ذكرى النكبة بالمحافظة الوسطى، بمخيم النصيرات معرض ثراتياً لرسومات يدوية سوداء ومعلقات من التراث الفلسطيني لبعض الاثواب والملبوسات والادوات المنزلية والزراعية الخاصة بالشعب الفلسطيني قبل العام 48، وذلك إحياء للذكرى ال 62 للنكبة والجرح الفلسطيني النازف لجوهر الصراع العربي الاسرائيلي.

وشاركة في حضور افتتاح المعرض أعضاء هيئة العمل الوطني في المحافظة الوسطى واللجان الشعبية للآجئين الذين حضروا افتتاح المعرض وفعالياتة التي تمتد على مدار 3 ايام تتخللها لقاءات ومحاضرات وتوزيع نشرات مطبوعة حول النكبة والتداعيات السياسية والاقتصادية للشعب الفلسطيني في ذكرى الالم والنكبة والتشرد الفلسطيني الـ 62.

وسيتمر المعرض لمدة ثلاثة أيام من تاريخ 17-19/5/2010م، كما وعبر المواطنين عن فرحتهم عن المعرض وشكروا كل القائمين عليه وتم خلال الافتتاح تزيين القاعة بالاعلام الفلسطينية ووضع العلم الاسرائيلي على الارض تدوسة اقدام الزوار وعلم الدولة الفلسطينية يرفرف عاليا.. كما وتم صياعة عهد ووفاء وقسم العودة ردده كافة الزوار وعاهدوا ربهم وشعبهم وشهداؤهم بأن لا يفرطوا او يتنازلوا عن هذا الحق او يفوضوا من يتنازل عنه واعتباره حق مقدس لا يحق لأي كان التنازل عنه.

كما وزين جدران المعرض بالأثواب الفلسطينية المطرزة وقطع من التراث الفلسطيني وقطع أخري عملت على أيدي شباب وشابات من الثرات .

كما وتزينت مجموعة من الفتيات والشبان بالزي التراثي الفلسطيني واستقبلوا الزوار بالاثواب والقمباز والزي الشعبي احياءا وتمسكا بالعودة والموروث الثقافي والحضاري للفلسطينين الذين اصروا على العودة وتوارث القضية جيلا بعد جيل تأكيدا على رد مزاع العدو " يموت الكبار وينسون الصغار" فمات الكبار وتمسك الصغار اكثرواكثر..فها هى الفتيات وبعد 62 عاما من التشرد تلبس الثوب الفلسطيني وتجلس خلف الصاج وتقوم بالخبز على الصاج وتوزع الخبز على الذين شاركوا في المعرض وخاصة كبار السن والذين عبروا عن فرحتهم من الفتيات والفتيان وهم يوزعون الخبز فرحين على المشاركين .

كما وأكد م.ايمن الهور المدير التنفيذي لجمعية الكرمل على تمسك أبناء شعبنا بحقه في العودة وفق القرار 194 ، كحق مقدس شخصي لكل فلسطيني اينما تواجد بالعالم، ودعا جماهير شعبنا الى الانخراط والمشاركة بفاعلية عالية بكافة الفعاليات التي تنظمها كافة الفعاليات المؤسساتية والحزبية لاحياء ذكرى النكبة، كما ودعا الاحزاب والقوى الفلسطينية الى انهاء نكبة الشعب الفلسطينية الثانية "الانقسام الفلسطيني" الذي اخرنا كثيرا من الاقتراب للعودة وانجاز حق شعبنا بالعودة والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد م.ايمن الهوران هذا المعرض والندوات واللقاءات التي ستنفذ تأتي ضمن الجهود التي قامت بها لجنة المؤسسات الاهلية بالمحافظة الوسطى بالتعاون مع اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة ال 62 لشعبنا .

كما وتقدم بالشكر والتقديرلكافة الاخوة بهيئة العمل الوطنى واللجان الشعبية للآجئين ومدراء وومثلي المؤسسات الاهلية ونظار المدارس والاندية الرياضية والشبابية على زيارتهم للافتتاح المعرض وهذا يدلل لنا وللعالم اكثر واكثر تمسك شعبنا واصرارة على العودة لديارة بعد 62 عاما من المعاناة والتشرد والحرمان.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">