جمعية المستقبل للصم الكبار تنفذ مشروع تطوير المخبز وإنتاج وتوريد الوجبات الغذائية

شرعت جمعية المستقبل للصم الكبار بتنفيذ مشروع تطوير المخبز وإنتاج وتوريد الوجبات الغذائية بتمويل من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية (لجنة فلسطين الخيرية بالكويت). وأوضح أ. أدهم عيد أن هذا المشروع يتناول مهمتين، الأولى هي تطوير المخبز الموجود بالجمعية وذلك بشراء المزيد من الأجهزة والمعدات الحديثة اللازمة لزيادة جودة المنتجات وزيادة كفاءة المخبز في الجمعية، والمهمة الثانية هي إنتاج الوجبات الغذائية المتنوعة وتوريدها لمؤسسات خيرية في قطاع غزة بهدف توزيعها على الأطفال والفقراء والمعاقين، كما أوضح عيد أن هذا الإنتاج والتوريد يتم حسب توصيات أحضائي التغذية التابع للجمعية وتحت إشرافه في كافة مراحل الإنتاج.

وأشار عيد إلى أنه تمت مباشرة العمل بهذا المشروع في مطلع الأسبوع الماضي وذلك بالتوريد لرياض الأطفال التابعة للمجمع الإسلامي في محافظة غزة بأعداد تمت الموافقة عليها فيما بين الجمعية وإدارة الرياض وفي السياق نفسه أكد عيد على استمرارية المشروع لاحقاً ولكن مع تغيير الجهة المستفيدة بما تقتضيه حاجة المجتمع المحلي.

واعتبر عيد هذا المشروع خطوة جادة في تخفيف المشاكل التي يواجهها المعاقين والفقراء في قطاع غزة حيث يتم توريد هذه الوجبات للمؤسسات المعنية يومياً ومن ثم توزيعها على المستفيدين مجاناً، لذا فيمكن اعتبار هذا المشروع خطوة جيدة لحل مشاكل سوء التغذية الناجحة عن الفقر في مجتمعنا.
وتقدم عيد بالشكر الجزيل للهيئة الخيرية الإسلامية العالمية – الكويت على تمويلها هذا المشروع واعتبره جهد طيب ومشكور ناتج عن روح الأخوة الإسلامية والعربية بين الشعبين الفلسطيني والكويتي.
كما وشكر عيد كل الجهات التي سبق لها وأن مولت مشاريع للجمعية لصالح الفئات الفقيرة والمهمشة في القطاع داعياً كافة المعنيين للاهتمام بهذا الجانب.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">