جمعية مدرسة الأمهات توقع اتفاقيات عمل مع مؤسسات دولية شريكة

وقعت جمعية مدرسة الأمهات ومؤسسة العون الطبي للفلسطينيين (ماب) اتفاقية مشروع الصحة النفسية والاجتماعية وذلك في مقر مؤسسة ماب في رام الله بحضور مديرة جمعية مدرسة الأمهات نادية شحادة ومحاسبة الجمعية مزين حنون وعن مؤسسة ماب حنان خلف المدير المالي واسبرانسا شانن المنسقة الميدانية في المؤسسة.

وقالت ناديه شحادة ان المشروع سينفذ على مدار عامين متتاليين من تاريخ توقيع الاتفاقية في مواقع ( بيت فوريك، بيت دجن، حواره، يتما، الباذان، عصيره الشمالية، سبسطية، بيت امرين، مخيم عسكر، مخيم بلاطه، نابلس/البلدة القديمة) ويشتمل المشروع على محاور عمل أساسية وهي: نوادي صيفية للأطفال، وأيام مفتوحة للأمهات وأخرى للأطفال، ومحاضرات إرشاد صحي ونفسي واجتماعي للنساء.

وفي السياق ذاته وقعت جمعية مدرسة الأمهات و الوكالة البلجيكية للتنمية الأسبوع الماضي اتفاقية مشروع إنشاء تعاونيات لتربية النحل في مواقع (بيت فوريك، عصيره الشمالية) لمدة عام من تاريخ توقيع الاتفاقية وتهدف الجمعية من هذا المشروع الى تمكين المرأة الريفية لإدارة مشاريع صغيرة مدرة للدخل، وكذلك لتعزيز دور المرأة الريفية في الأسرة والمجتمع.

وفي إطار العلاقات الدولية للجمعية استقبلت سناء شبيطة رئيسة الهيئة الادارية لمدرسة الأمهات وفداً اسبانياً يرأسه مسؤول مؤسسة باز الاسبانية وممثلاً عن بلدية قرطبة وعدد من ممثلي المجتمع المحلي الاسباني.

وتأتي هذه الزيارة من قبل الوفد للاطلاع على برامج عمل مدرسة الأمهات حيث استعرضت شبيطة واقع المرأة الفلسطينية وتجربتها النضالية، وكذلك قدمت شرحاً تفصيلياً لبرامج ومحور عمل الجمعية والتي تهدف من خلالها لتطوير قدرات النساء في مجال التعليم وكذلك رفع مستوى وعيهن الصحي والنفسي والاجتماعي وتمكينهن من لعب دوراً ايجابياً في الأسرة والمجتمع.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">