شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية تختتم ورشة عمل تدريبية بعنوان إدارة الأفراد في المنظمات الأهلية

اختتمت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية ورشة عمل تدريبية بعنوان إدارة الأفراد في المؤسسات الأهلية، وذلك ضمن مشروع تعزيز الديمقراطية وبناء قدرات المنظمات الأهلية الفلسطينية الذي تنفذه الشبكة بتمويل من المساعدات الشعبية النرويجية.
وشارك في ورشة العمل نحو 18 متدرب ومتدربة من مؤسسات أهلية، مستفيدة من المشروع من أنحاء قطاع غزة، و ذلك في إطار جهود الشبكة لتعزيز دور المجتمع المدني ويطور قدراتها المالية والإدارية والتنظيمية.
وتناولت ورشة العمل التي استمرة لمدة يومين وقام بالتدريب فيها الخبير محمود الهندي النظم الإدارية للمؤسسات الاهلية ونظم التوظيف والتقييم.
وقال المشارك احمد أبو قمر من جمعية النهوض بالأسرة أن التدريب مهم جدا لمعرفة وتطبيق الوصف الوظيفي، كيفية معالجة المشاكل لحل أزمة التقييم والمعنى، كيفية تقييم شخص بطريقة نزيهة، كيفية عمل إعلان عن وظيفة، مضيفا إلي معرفة أساليب وعناصر التقييم وإجراء المقابلات.
وأوضحت المشاركة شفا السقا عضو مجلس ادارة جمعية رعاية المعوقين أن التدريب وضعها علي خطوات السلم الصحيح لاستخدام هذا النظام الاداري داخل المؤسسة وذلك لجعل الجمعية أكثر فاعلية وإنتاجية وتحقيق النجاح .
وقالت السقا أن الرؤية أصبحت واضحة لها بالنسبة للتوظيف والتقييم باعتبارها حلقة متكاملة وجعل النظام شفاف وذو مصداقية.
وأوضح المشارك إيهاب لبد المدير التنفيذي لجمعية الشباب والبيئة أن هناك نقاط أساسية استفاد منها داخل التدريب، في منهج إدارة الموارد البشرية وطرق توظيفها بشكل منهجي في عملية الاستفادة من خدمات الموظفين، وتحسن أدائهم الوظيفي بشكل مهني والتعرف علي النظم المتبعة في مناهج الرقابة وتطوير الإدارة النظرية والعملية.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">