شباب " مشاعل فلسطين" يوصلون رسائل سياسية وفنية لشباب أوروبا

نابلس - تواصل فرقة مشاعل فلسطين للفنون الشعبية، التابعة لجمعية نابلس للتنمية والتطوير المجتمعي، فعالياتها الفنية ولقاءاتها السياسية وعروض الدبكة الشعبية، في عدة مدن وبلدات أوروبية.

وأشارت الفرقة في بيان صحفي، إلى انها شاركت في عرض فني في مدينة شالون الفرنسية بالتنسيق مع اللجنة الكاثالوكية للتنمية، بحضور أكثر من 1000 من المتضامنين مع القضية الفلسطينية وشخصيات رسمية.

وفي العاصمة السويسرية جنيف تم تنظيم ورشة عمل ما بين أعضاء فرقة مشاعل فلسطين ومجموعات شبابية سويسرية، حيث تم الحديث عن واقع الشباب الفلسطيني وتجارب وخبرات أعضاء الفرقة في مجال الفنون الشعبية والمسرح الصامت.

وقدمت الفرقة عرضا راقصا في بلدة اني ماس الفرنسية، وغيرها من اللقاءات الفنية بمشاركة ممثلي بعض المؤسسات الشبابية والمجتمعية.

بدوره نوه مدير عام جمعية نابلس امجد الرفاعي، إلى أن هذه الجولة تهدف إلى تعزيز التبادل الشبابي الفلسطيني الأوروبي من خلال الفنون الشعبية وبرامج اللقاءات السياسية الشبابية لتشكيل حالة من الوعي لدى العالم.

وشكر الرفاعي رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض على دعمه لهذه الجولة الفنية، مثمنا جهود رئاسة الوزراء على دعمها المتواصل لجولات الفرقة في أوروبا.

ويشار إلى أن فرقة مشاعل فلسطين تعد من الفرق المتميزة في مجال فنون الدبكة الشعبية في محافظة نابلس، وتتميز بعلاقات واسعة مع مؤسسات وفرق فنية في مختلف الدول الأوروبية.

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">