الهيئة الإستشارية الفلسطينية والإغاثة الطبية تبدآن مشروعا مشتركا مع الأشخاص ذوي الإعاقة

وقعت الهيئة الإستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية في جنين PCS وبرنامج التأهيل المجتمعي ممثلا بالإغاثة الطبية مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع في مجال الضغط والمناصرة والحقوق المدنية لذوي الإعاقة بتمويل من مؤسسة الديكونيا.

ويتضمن المشروع تمكين ذوي الإعاقة من خلال تعزيز المشاركة السياسية والمجتمعية وتفعيل آليات الضغط والمناصرة بما يحقق مفاهيم الدمج.

ومثل الهيئة الإستشارية نائب الرئيس فرحة أبو الهيجاء، في حين وقع عن الإغاثة الطبية الفلسطينية مدير برنامج التأهيل المجتمعي الدكتور علام جرار.

وقالت أبو الهيجاء: أن هذا المشروع سيكون واعدا لصالح تمكين ذوي الإعاقة في محافظتي جنين ونابلس لأنه ينظر إلى تحقيق الدمج من زوايا جديدة وذات تأثير في المجتمع ولن يكون مجرد مشروع عابر.

وأكدت أن الهيئة الإستشارية ماضية في تطوير مفاهيم الدمج وإخراجها من النمط التقليدي واستخدام وسائل الاتصال في خدمة هذه القضية الإنسانية.

بدوره قال الدكتور علام جرار: إن برنامج التأهيل المجتمعي خطى خلال العقدين الأخيرين معارك حقيقية لصالح تمكين ذوي الإعاقة في فلسطين أسهمت في بناء مركز لهم على خارطة الحراك المجتمعي في فلسطين.

وأكد جرار أن العمل المنظم الواعي والتشبيك المدروس من أجل استنهاض مكنونات المجتمع هو السبيل الوحيد نحو جعل قضايا الإعاقة جزءا من الرأي العام المحلي والإقليمي والدولي.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">