جمعية الوداد تنفذ لقاء بعنوان "المشاكل الطلابية بين الآمال والآلام"

نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي لقاء مفتوح بعنوان " المشاكل الطلابية بين الآمال والآلام" بالتعاون مع عمادة شئون الطلبة وقسم الأنشطة الطلابية في جامعة الأزهر, وذلك ضمن فعاليات مشروع ساهم لتمكين الشباب في المجتمع الفلسطيني والممول من المساعدات الشعبية النرويجية.

وشارك في اللقاء (د.علي النجار نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية والمالية, ود.موسى معروف عميد القبول والتسجيل, و أ.محمد أبو نحل رئيس مجلس الطلبة), وبحضور حوالي (180) من الطلبة وأعضاء مشروع ساهم بجامعة الأزهر.

وقال الدكتور نعيم الغلبان رئيس مجلس إدارة جمعية الوداد :" إن الهدف من اللقاءات الشبابية المفتوحة توعيتهم بأهمية المطالبة بحقوقهم ومتابعة قضاياهم الجامعية والسعي لزيادة التواصل بين الجامعات والطلبة والعمل على وضع الحلول لجميع مشاكلهم الجامعية".

وبدوره أوضح إيهاب العجرمي منسق المشروع في جامعة الأزهر أن اللقاء تحدث عن المشاكل التي بعاني منها الطلبة في الجامعة ومن أهمها ((هل تم إلغاء إعفاء اللغة العربية؟ عصبية بعض الموظفين بوجه الطلاب, إعادة النظر بمواعيد المكتبة للطلاب والطالبات, عدم وجود متسع بالقاعات الدراسية, تحيز بعض الأكاديميين بالدرجات لجزء من الطلاب دون الأخر والعديد من الأسئلة.... )

ومن جانبه أجاب كلاً من المتخصصين على أسئلة الطلبة ومنها(دور رجال الأمن في الجامعة و مهمتهم الحفاظ على أمن الجامعة وتسهيل الخدمات بها، لماذا لا يتم إرفاق جدول المحاضرات والامتحانات النصفية والنهائية عند تسجيل الطالب للفصل لأن أوضاع الطلبة الاقتصادية تمنعهم من التسجيل في بداية الفصل الدراسي, وهذا يضع الجامعة في مأزق من إرفاق الامتحانات، و الدور الذي قام به مجلس الطلاب في تسهيل خدمات الجامعة للطلاب وتمديد التسجيل في الفصول الدراسية, وأخرها تقسيط الرسوم للطلاب وتمكينهم من التسجيل للفصل الدراسي الصيفي والأول).

وأشار العجرمي انه في نهاية اللقاء وفي نهاية اللقاء تم الخروج بالعديد من التوصيات وهي (سيتم وضع صناديق للشكاوي داخل الجامعة، يجب احترام الأكاديميين والإداريين بشكل يليق بهم, ومن يخالف سيعاقب، لا يحق لأي موظف الخروج أثناء الدوام لقضاء مصالح شخصية، تسجيل الطلاب للفصل الدراسي عبر صفحة الجامعة ويتم ذلك من أي مكان وليس من عمادة القبول والتسجيل أو موظفين العمادة ).

وكذلك أيضا الاهتمام بشئون الخريجين بعد مناقشة ذلك مع رئاسة الجامعة، و محاسبة أي دكتور يتغيب عن المحاضرات، و العمل على توفير أكاديميين من بداية الفصل الدراسي لكافة المواد.
ويذكر أنه تم قبول جميع الاستفسارات والأسئلة من خلال الشخصيات المسئولة في اللقاء , واختتم اللقاء بكلمة شكر لجميع ضيوف اللقاء وفريق عمل مشروع ساهم الشبابي , ومن ثم دعوتهم إلى المشاركة في أنشطة وفعاليات المشروع.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">