مركز أجيال ينظم ورشة عمل حول استراتيجية تحليل الشخصية

عقد مركز أجيال للتطوير التربوي والتنمية المجتمعية، ورشة عمل حول بناء وتحليل الشخصية، بالتنسيق مع مجموعة فتيات فلسطين في المركز.

وأفاد سامح بني شمسه مدير الورشة أنها جاءت ضمن سلسلة من الورش التدريبية التي يعقدها المركز من أجل الارتقاء بالمستوى القيادي لدى مجموعة فتيات فلسطين التي يطمح المركز فيما بعد بأن يرسخ مكانتهن في المجتمع.

وقال بني شمسه: " تم اليوم التركيز على كيفية تعميق الفهم والإدراك لدى المشاركين، إضافة إلى كيفية تشكل السلوك عند الآخرين، وكيفية تحليل الشخصية؛ وذلك من خلال القيام بنشاطات عدة ضمن هذه الورشة؛ ومنها كيفية تحليل الشخصية عن طريق الإجابة على أسئلة معينة، والتدريب على تحليل لغة الجسد".

وأكد (حمزة عطا الله) منسق العلاقات العامة في مركز أجيال على ضرورة القيام بمثل هذه الورش التدريبية باستمرار سواء لمجموعة فتيات فلسطين أو لغيرهم من الفئة الشابة؛ فكل ذلك يعمل على تعزيز مفاهيم عدة منها الثقة بالنفس والقدرة على القيادة، وقال: " أعجبتني فكرة الورشة حيث تحليل الشخصيات هو علم حديث، وبدأ يأخذ أهميته، فهو يزيد من القدرة على الاتصال والتواصل مع الآخرين، وقد فاجأني حقا ما قدمته لنا الفتيات أثناء هذه الورشة".

وقد شارك في الورشة حوالي 20 شاباً وشابة من محافظة نابلس، وقد أشرف على الورشة مجموعة فتيات فلسطين واللاتي تبلغ أعمارهن 14 عاماً.

Governorate