البدء بتنفيذ مشروع مكافحة التمييز ضد المرأة الفلسطينية العاملة في القطاع الخاص

بدأت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية في محافظة جنين PCS بتنفيذ مشروع مكافحة التمييز ضد المرأة الفلسطينية العاملة في القطاع الخاص الممول من المؤسسة الاورومتوسطية لدعم المدافعين عن حقوق الإنسان(EMFHR).

وقد بدء المشروع بعقد مجموعة من الورش التدريبية لممثلين عن الجمعيات والمراكز النسوية والناشطين في مجال رصد الانتهاكات وقانون العمل الفلسطيني.

ويهدف المشروع إلى دعم العاملات في المنشأة والشركات التي تعاني من انتهاك لقانون العمل الفلسطيني والعاملة في قطاعات الخياطة والنسيج ورياض الأطفال والمحلات التجارية والسكرتيرات.

و أكد النائب شامي الشامي رئيس الهيئة على أهمية هذا المشروع في هذه الظروف وخصوصا أن العاملات في هذه القطاعات يتعرضن إلى العديد من هذه الانتهاكات المتمثلة بتدني الأجور وساعات العمل الطويلة وغياب الأمن الوظيفي وغيرها شاكرا المؤسسة الاورومتوسطية على دعمهم هذا المشروع في محافظة جنين املآ أن يمتد إلى بقية محافظات الوطن.

وفي ذات السياق أكد عبد الحكيم شيباني منسق المشروع على العمل من اجل تطبيق قانون العمل الفلسطيني على هذه القطاعات من خلال الاطلاع على واقع العاملات والقيام بالزيارات الميدانية لمواقع العمل بالشراكة مع قسم التفتيش في مديرية عمل جنين من اجل وضع حد لهذه الانتهاكات ورصدها ومحاولة حلها في إطار تسوية النزاعات العمالية في الفصل الثالث من قانون العمل الفلسطيني ,وعقد الاجتماعات مع منظمات أصحاب العمل للوصول إلى اتفاقيات تكفل الحقوق القانونية للعاملات من خلال الشراكة الثلاثية لأطراف الإنتاج.

من جهة أخرى ذكر معتصم زايد مدير الهيئة على أن الهيئة ستعمل جاهدة من اجل إحضار مشاريع تنموية وحقوقية لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني حيث إن هذا من أساسيات الأهداف التي تسعى الهيئة الاستشارية لتحقيقها من اجل بناء مجتمع ديمقراطي تسوده قيم العدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان.

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">