بناة الغد ينظم أمسية رمضانية ثقافية وترفيهية

استضافت جمعية الثقافة والفكر الحر في مقرها الرئيس بمحافظة خان يونس امس الأمسية الثقافية الرمضانية التي نظمها مركز بناة الغد التابع لها على شرف مسابقة أشهى طبق حلويات لأمهات فتيات المركز بحضور أكثر من (30) عائلة من محافظة خانيونس.

وتنافست خلال الأمسية أكثر من (20) سيدة للفوز بجائزة أشهى طبق حلويات ، حيث اشتركن بصناعة أكثر من ثلاثين طبق من الحلويات الشرقية والغربية والتراثية الفلسطينية، واشرف على المسابقة لجان تحكيم متخصصة من المجتمع المحلى .

وقال خليل فارس مدير مركز بناة الغد أن هذه المسابقة تقام للمرة الثانية خلال هذا الشهر حيث تنافست الأسبوع الماضي أمهات الفتيان المنتمين للمركز واليوم تنافست أمهات الفتيات في احتفالية رمضانية رائعة .

وأضاف فارس أننا أردنا أن نطفي أجواء من الفرح والترفيه على المسابقة فأقمنا أمسية ثقافية ترفيهية على شرفها تفاعل معها الجمهور وحظي بالعديد من الجوائز العينية القيمة خلال مشاركته بالمسابقات المختلفة .

وأكد فارس على أهمية مثل هذه المسابقات لأنها تعزز من مشاركة المرأة وتفعل من دورها المجتمعي وتقوى الروابط الاجتماعية وتعطى مساحة واسعة لمشاركة الأمهات والإباء لأبنائهم وبناتهم لحظات من المتعة والفرح .

وأشار بشير وادي عضو مجلس إدارة جمعية الثقافة والفكر الحر إلى أن تنظيم هذه الأمسيات يهدف لإشعار العائلات بأجواء رمضان والعمل على رسم الابتسامة على وجوهم بعد أن غيبتها الظروف الاقتصادية والسياسية الناجمة عن الانقسام والحصار .

وقد لاقت الأمسية إعجاب واستحسان الحضور حيث قالت عائلة صقر إحدى العائلات المشاركة فى الأمسية " عشنا أجواء رمضانية مليئة بالترفيه وكسبنا بعض الجوائز التي أعطت لأطفالنا حافزا للمشاركة والمبادرة "

واثنت عائلة صقر على جمعية الثقافة والفكر الحر لاهتمامها بالجانب الثقافي والترفيهي مؤكدة أن نشاطات وفعاليات جمعية الثقافة العديدة جعلت من رمضان هذا العام مغايرا ومتميزا .

وفى ختام الاحتفالية أعلنت لجان التحكيم أسماء الفائزات في مسابقة أشهى طبق رمضان وسلم مدير مركز بناة الغد وعضوا مجلس الإدارة بشير وادي وسمير ضاهر الجوائز على الفائزات .

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">