المنتدى الثقافي- بيت عنان يعقد ورشة عمل حول "شروط السلامة والصحة المهنية بسوق العمل"

عقدت دائرة المتطوعين بمركز المنتدى الثقافي – بيت عنان اليوم ورشة عمل بعنوان " شروط السلامة والصحة المهنية بسوق العمل " بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابة عمال فلسطين , بمشاركة (20) عاملا ومتطوعا من دوائر المنتدى ,وحاضر بالورشة" امنة الريماوي" رئيسة نقابة العاملين في الزراعة والصناعات الغذائية – المشروع التثقيفي الفلسطيني الدنماركي , و ذلك بقاعة مركز المنتدى الثقافي .

وبدات الورشة بالتعرف على الحاضرين وتناولت موضوع قانون العمل الفسطيني والاطار القانوني الذي نص عليه . ذلك من خلال شروط السلامة في مكان العمل من خلال ( الالبسة الواقية و التهوية الصحية, اطفائيات الحريق والاسعافات الاولية) و التامين ضد الاصابات المهنية اثناء العمل , تحديد ساعات العمل وتحديد الاجور , ومكافاة نهاية الخدمة من العمل , تطرقت الريماوي الى مشاهد حية حول الجهل النقابي للعمال من خلال عدم معرفتهم لحقوقهم عند الاصابة وما يترتب عليها من اليات تصون حقهم .

وبعدها فتح باب النقاش من قبل الحاضرين حول الموضوع وبعدها انبثق عن الورشة عدة توصيات جاءت في مجملها الى عقد المزيد من الندوات وورشات العمل لزيادة المخزون النقابي الثقافي للعمال من قبل النقابات العمالية .وادراج قضايا العمال في اجتماعات الحكومة .

وبالنهاية شكر محمد حوشية المتطوع بالمنتدى الثقافي القائمين والحاضرين على الورشة , مثمنا على الدور التي تلعبه النقابات العمالية في تثقيف العمال , مؤكدا ان لهذه الورشة اثار ايجابية من خلال زيادة الوعي العمال بحقوقهم العمالية و النقابية التي تعتبر من اللبنة الاولى لتصحيح الاوضاع العمالية بسوق العمل .

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">