جمعية الحق في الحياة تعقد ورشة عمل توعوية للتعريف بمتلازمة داون والتوحد

عقدت جمعية الحق في الحياة اليوم الخميس الموافق30/9/2010 ورشة عمل وذلك ضمن مشروع ممول من الاتحاد الاوروبي بعنوان"إيصال الخدمات الأساسية إلى الأفراد من ذوي متلازمة داون والتوحد في قطاع غزة " بالتعاون مع بلدية جباليا ، وقد شارك في الورشة التى تم عقدها في مقر بلدية جبالبا وبمشاركة من رؤساء البلديات ونخبة من الأطباء وعدد من الحضور من جهات مختلفة . .

وأوضحت أ. نهال العشي منسقة المشروع أن الهدف من هذه الورشات توعية المجتمع حول المصابين بمتلازمة داون والتوحد .

ونوهت العشي إلى أن هناك فريق عمل من قبل جمعية الحق في الحياة سيبدأ بتنفيذ المسح الميداني في منطقة جباليا وذلك يوم السبت الموافق2 /10/2010 للوصول إلي أكبر عدد ممكن من أطفال متلازمة داون والتوحد ودمجهم في برامج الجمعية التأهيلية .

وتحدثت أ. سناء أبو مدين الأخصائية الاجتماعية عن الجمعية وأقسامها ووحداتها والخدمات التي تقدمها لذوي متلازمة داون والتوحد.

كما عرف مسؤول قسم التوحد أ. ايهاب فياض التوحد وأسبابه وأشكاله وأعراضه والمشاكل الصحية للمصابين بالتوحد الى جانب طرق العلاج والتأهيل .

قدم أ . بلال العامودي من العيادة الطبية في الجمعية شرحا مفصلا عن متلازمة داون سبب التسمية وتاريخ بدء متلازمة داون ومسبباتها وأعراضها والمشاكل الخلقية التي يتعرض لها والصفات التي يتميز بها طفل داون وكيفية التعامل معه .

وفي ختام الورشة شكرت العشي الحضور وجميع العاملين في بلدية جباليا ممثلة برئيس البلدية السيد/ عصام جودة وم. يوسف خلة مدير عام البلدية مقدمة دعوة للجميع لزيارة الجمعية والاطلاع على خدماتها المقدمة لأطفال متلازمة داون والتوحد.

Governorate
Major Sector

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">