مركز مدى يعقد ورشة عمل حول حرية التعبير في الخليل

عقد المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى)، ورشة عمل للصحافيين بعنوان " حرية التعبير في التشريعات الدولية والفلسطينية" في مدينة الخليل. وذلك ضمن سلسلة من ورشات العمل التي يعقدها المركز بالتعاون مع مؤسسة المستقبل، والتي ستشمل المدن الرئيسية بالضفة الغربية وقطاع غزة، بهدف زيادة وعي الصحافيين بالقوانين والتشريعات التي تتعلق بحرية الرأي والتعبير، بالإضافة إلى مناقشة آليات حماية الصحافيين.

وقدم المدرب جهاد حرب للصحافيين عرضا مفصلا لحقوق الإنسان بشكل عام ولحق حرية الرأي والتعبير بشكل خاص، استناداً للمواثيق والتشريعات الدولية والقانون الفلسطيني الأساس. كما تمت مناقشة سبل حماية الصحافيين أثناء تعرّضهم للانتهاكات.

من جهتها قدمت محامية الوحدة القانونية في مركز مدى سناء عرنكي مداخلة قانونية أثناء الورشة، كما قدمت استشارات قانونية للصحافيين، وأجابت على العديد من استفسارات الصحافيين . كما دعت جميع الصحافيين للتواصل مع المركز في حال تعرضهم لأي انتهاك أو مضايقة، مؤكدةً أنها على استعداد لتقديم استشارات مجانية لهم وبتمثيلهم أمام المحاكم إن لزم الأمر.

وفي ختام اللقاء، عبر الصحافيون عن امتنانهم لإسهام مركز مدى في التوعية القانونية في القضايا التي تهمهم، وأثنوا على دور المركز الفعّال في تسليط الضوء على الانتهاكات ضد الصحافيين الفلسطينيين، ورصدها بشكل دوري ونشرها في مختلف وسائل الإعلام.

Governorate

href="http://statcounter.com/" target="_blank"> class="statcounter"
src="//c.statcounter.com/7777687/0/e4135b25/1/" alt="web
analytics">